الشريط الإخباري

كليتشدار أوغلو: الأسلوب الذي ينتهجه أردوغان فاسد وظالم وغادر

أنقرة-سانا

جدد زعيم حزب الشعب الجمهوري التركي كمال كليتشدار أوغلو التأكيد على أن الأسلوب الذي ينتهجه رئيس النظام رجب طيب أردوغان فاسد وظالم وغادر ولا سيما في طريقة ملاحقة منتقديه ومعارضيه.

وقال كليتشدار أوغلو في اجتماع الكتلة البرلمانية في أنقرة اليوم إنه خلال الـ 18عاما من حكم أردوغان ساد نظامه الكذب والنفاق والنهب والسرقة مشيرا إلى أن أهم ما يفكر فيه دائما هو كيف يلاحق معارضيه ويتخلص منهم حتى يتسنى له إحكام سيطرته على البلاد.

وفيما يتعلق بمؤسسات القضاء أوضح كليتشدار أوغلو أن أردوغان عمل على أن يكون القضاء سلاحه القاتل ضد جميع معارضيه وآخرها ملاحقة الأمن والقضاء لطلبة الجامعات لأنهم اعترضوا على قراراته لافتا إلى أنه اقام نظاما استبداديا دمر تركيا بكل مؤسساتها كما دمر الديمقراطية بعد أن وضع الآلاف من المدنيين وفي مقدمتهم السياسيون والصحفيون في السجون.

وكانت زعيمة الحزب الجيد في تركيا مارال أكشانار أكدت في وقت سابق اليوم أن شرطة النظام التركي اعتقلت عشرات الاشخاص على خلفية مظاهرات شارك فيها طلاب جامعة البوسفور في اسطنبول احتجاجا على تعيين مقرب من حزب العدالة والتنمية الحاكم عميدا لجامعتهم بقرار رئاسي.

انظر ايضاً

كيليتشدار أوغلو يتوقع إجراء انتخابات مبكرة في تركيا

أنقرة-سانا توقع رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض كمال كيليتشدار أوغلو إجراء انتخابات مبكرة بالبلاد …