تدريب وتطوير مهارات ثلاثين شابة ضمن مبادرة لمجموعة إنسان التنموية

دمشق-سانا

ثلاثون شابة اجتزن دورات تدريبية وتمكينية في مهارات التواصل والحوار وقيادة الحاسوب ولغة الجسد والحساب الذهني ضمن مبادرة جديدة أطلقتها مؤخرا مجموعة إنسان التنموية تحت عنوان “وقادرين نكمل” حيث تهدف المبادرة إلى تعزيز قدرات الشباب وصقل امكاناتهم الفردية تهيئة لولوج سوق العمل.

وأوضح مدير المجموعة عبد الرحمن حسين أن المبادرة تضمنت عدة دورات تدريبية مجانية أقيمت في دمشق واستهدفت خريجي وطلاب الجامعات والمعاهد من مختلف الاختصاصات بهدف تمكينهم وتطوير مهاراتهم لتسهيل حصولهم على فرص عمل.

ولفت حسين إلى أن المبادرة تهدف أيضا إلى توظيف المهارات والخبرات التي حصل عليها المتدربون في خدمة الأطفال والمجتمع وفق اختصاص كل منهم ومكان إقامته حيث سيتم إشراكهم بالأنشطة والفعاليات التي تنفذها المجموعة إضافة إلى إمكانية تأمين فرص عمل لهم من خلال التشبيك مع عدد من مؤسسات القطاع الخاص.

بدورها الشابة هيا حداد متطوعة في المجموعة ذكرت أن نجاح أي عمل تطوعي يعتمد على دقة التنظيم وتوزيع المسؤوليات وهو ما ركز عليه النشاط الذي تأمل أن يتكرر دوريا ليتمكن  المتطوعون من اكتساب معلومات وخبرات إضافية تساعدهم في العمل الميداني.

كذلك فإن عددا من الشابات المشاركات أكدن بدورهن أهمية الدورات التي تضمنتها المبادرة في تطوير مهاراتهن ودعم فرص دخولهن إلى سوق العمل في مختلف المجالات فضلا عن كونها دورات مجانية تم الاعلان عنها عن طريق صفحات التواصل الاجتماعي حيث أشارت خريجة معهد إدارة الأعمال هنادي الابرش إلى أنها اتبعت دورة في مهارات الحساب الذهني بهدف تطوير مهاراتها في حيز تعليم الأطفال آلية إجراء العمليات الحسابية عن طريق اللعب وتسعى للحصول على فرصة عمل مناسبة بعد اعتمادها كمدربة في هذا المجال.

ولفتت كنانة سكيك طالبة هندسة اتصالات إلى أنها اكتسبت من خلال دورة الفوتوشوب مهارات في التصميم ومعالجة الصور تأمل أن تسهم في دخولها هذا المجال بأحد المراكز المختصة.

ربى شدود