تنظيم 30 ضبطاً تموينياً في درعا خلال الأسبوع الماضي و410 ضبوط في حماة منذ بداية العام

درعا وحماة-سانا

نظمت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في درعا خلال الأسبوع الماضي 30 ضبطاً تموينيا بحق الفعاليات المخالفة.

وذكر رئيس دائرة حماية المستهلك في المديرية المهندس بسام الحافظ في تصريح لمراسل سانا اليوم أن الضبوط طالت فعاليات مختلفة لمخالفات تتعلق بعدم الإعلان عن الأسعار وإبراز فواتير غير نظامية وعدم الإعلان عن بدل خدمات نقل الركاب ومحطة محروقات غباغب لمخالفة بيع المازوت بسعر زائد ومعتمدي خبز للامتناع عن البيع والبيع بسعر زائد مبينا أن الكوادر الرقابية سحبوا من الأسواق اربع عينات لتحليلها ومعرفة مدى مطابقتها للمواصفات.

ودعا الحافظ أصحاب الفعاليات التجارية للتقيد بتعليمات وقرارات وزارة التجارة الداخلية فيما يخص الإعلان عن الأسعار وتداول الفواتير بين جميع حلقات الوساطة واتلاف المواد منتهية الصلاحية والابتعاد عن المواد مجهولة المصدر وخاصة المواد التي تؤثر على الصحة والسلامة العامة مؤكدا أن المديرية مستعدة لتلقي شكاوى المواطنين الخطية والهاتفية والإلكترونية.

وفي حماة بينت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك أن عدد الضبوط التموينية المنظمة بحق الفعاليات التجارية منذ بداية العام الجاري وحتى الآن بلغ 410 اغلبها تركز حول الاتجار بالدقيق التمويني وبيع المحروقات بطرق غير مشروعة.

وبين رياض زيود مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك أن الضبوط والمخالفات التموينية شملت الاتجار بالدقيق التمويني وإنتاج وبيع خبز سيىء الصنع وتهريب المحروقات وتصريفها بطرق غير مشروعة وحيازة لحوم نتر وجلد الفروج بغرض بيعها او مزجها مع الكباب والذبح خارج المسلخ أو في مسالخ غير مرخصة أو حيازة مواد منتهية الصلاحية حيث تمت إحالة المخالفين للقضاء.

وأشار زيود إلى أن المديرية نفذت خلال الفترة نفسها 39 إغلاقاً لفترات مختلفة لارتكاب أصحابها مخالفات جسيمة شملت محطات وقود ومطاعم ومحلات تجارية كما تم سحب72 عينة لمواد متنوعة لتحليلها والتأكد من مدى مطابقتها للمواصفات والمعايير المحددة لها.

ودعا مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك المواطنين إلى التعاون مع كوادر المديرية والإبلاغ عن أي مخالفة وتنظيم شكوى خطية بحق مرتكبها بما يردع المخالفين ويحد من تجاوزاتهم بحق المستهلكين.

انظر ايضاً

مظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديداً باستمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

عواصم-سانا شهد العديد من المدن والعواصم العالمية اليوم مظاهرات حاشدةً تنديداً باستمرار العدوان الإسرائيلي على …