الشريط الإخباري

معرض للأعمال اليدوية لمصابي متلازمة داون بالسويداء

السويداء-سانا

أعمال يدوية مصنوعة من الخشب والخرز والخيطان قدمها ستة مصابين بمتلازمة داون في محافظة السويداء ضمن معرض أقامته اليوم مبادرة مجموعة أنا أستطيع.

المعرض الذي أقيم بالتعاون مع كنسية القديس مارجورجيوس للروم الأرثوذكس تضمن اكسسوارات وأدوات للزينة بهدف تنمية مواهب المصابين بمتلازمة داون وانخراطهم في المجتمع.

وبينت مسؤولة مبادرة مجموعة أنا أستطيع المربية حياة منذر أن المعرض جزء من نشاط مستمر لإظهار إمكانيات المصابين و تنمية مهاراتهم وتعزيز حضورهم بين أفراد المجتمع.

من جهته أشار راعي كنسية القديس مارجورجيوس للروم الارثوذكس بالسويداء نقولا وقاص إلى أن الكنيسة استضافت نشاط المبادرة انطلاقاً من ضرورة دعم هذه الفئة وتعريف الناس بأعمالها كما قدمت لهم هدايا تزامناً مع المعرض.

عضو فريق يوتيوبيا التابع لجمعية تنمية المجتمع المحلي بالسويداء نادية نصر لفتت إلى أن الفريق عمل على دعوة الجمعيات الأهلية للمعرض انطلاقاً من التشاركية بالعمل و دعم هذه المجموعة للاستمرار بعملها.

وأبدت مانيا الصفدي وغادة وهبي سعادتهما بمشاركة ولديهما بالمعرض بما يحفزهما معنوياً ويخدم دمجهما بالمجتمع.

يذكر أن مجموعة أنا أستطيع تنظم مبادرة أطلقتها المربية حياة منذر في بلدة القريا تستهدف مجموعة شباب مصابين بمتلازمة داون هم حالياً وليم أبو دقة وسوار شقير وفداء زيتوني ورائد شلهوب و ثائر حديفة وحسن شقير وذلك بهدف دمجهم بالمجتمع عبر إشراكهم بتصنيع الإكسسوارات و تسويقها ضمن السوق المحلية.

عمر الطويل

انظر ايضاً

أنشطة توعوية في اليوم العالمي لمتلازمة داون بريف درعا الشرقي

درعا-سانا نفذ متطوعو الهلال الأحمر العربي السوري جلسة توعية للنساء حول متلازمة داون في بلدة …