الشريط الإخباري

إصابة عشرات الفلسطينيين جراء اعتداءات للاحتلال في الضفة

القدس المحتلة-سانا

أصيب عشرات الفلسطينيين بحالات اختناق اليوم جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مظاهرة قرية كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ 17 عاماً شرق قلقيلية بالضفة الغربية.

وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال اقتحمت القرية وأطلقت قنابل الغاز السام على المشاركين في المظاهرة ما أدى لإصابة العشرات منهم بحالات اختناق.

وتشهد قرية كفر قدوم مظاهرات مستمرة ضد الاحتلال يومي الجمعة والسبت باتت تشكل جزءاً من الحياة العامة في القرية التي التهم جدار الفصل العنصري والاستيطان أراضيها.

كما أصيب عشرات الفلسطينيين بجروح وحالات اختناق خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي قرية كفر مالك شمال شرق رام الله.

وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال اقتحمت القرية وأطلقت الرصاص وقنابل الغاز السام على الفلسطينيين ما أدى إلى إصابة شاب بالرصاص والعشرات بحالات اختناق.

وفي قرية بيت دجن شرق نابلس أصيب عدد من الفلسطينيين بحالات اختناق جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مظاهرة مناهضة للاستيطان.

وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص وقنابل الغاز السام على المشاركين في المظاهرة التي خرجت احتجاجاً على استيلاء الاحتلال على مساحات من أراضي القرية لإقامة بؤرة استيطانية ما أدى إلى إصابة عدد منهم بحالات اختناق.

كما أصيب عدد من الفلسطينيين بحالات اختناق خلال اقتحام مستوطنين إسرائيليين قرية خان اللبن الشرقية جنوب نابلس في الضفة الغربية.

وذكرت وكالة وفا أن عشرات المستوطنين اقتحموا القرية بحماية قوات الاحتلال التي أطلقت قنابل الغاز السام على الفلسطينيين ما أدى إلى إصابة عدد منهم بحالات اختناق.

وتواصل قوات الاحتلال ممارساتها العدوانية بحق الفلسطينيين من خلال الاعتداء عليهم في مدنهم وقراهم بهدف تهجيرهم والاستيلاء على أراضيهم وتهويدها.

انظر ايضاً

قوات الاحتلال تعتقل ثلاثة فلسطينيين بالضفة الغربية

القدس المحتلة-سانا اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم ثلاثة فلسطينيين في مدينتي رام الله وطوباس