الشريط الإخباري

حملة “دفانا محبتنا” تأمن اللوازم الضرورية للمحتاجين

اللاذقية-سانا

بقلوبهم المليئة بالحب والإنسانية تداعى عدد كبير من السوريين من مختلف المحافظات للاشتراك في حملة “دفانا محبتنا” التي تهدف إلى تأمين اللوازم الضرورية للمحتاجين والمتضررين من العاصفة الثلجية التي تتعرض لها سورية والمتسببة بانخفاض كبير في درجات الحرارة ما أثر سلبا على العائلات التي لم تستطع تأمين احتياجاتها من وسائل التدفئة.

الحملة التي اطلقها الكاتب ناجي درويش من حمص وعصام حبال من دمشق عبر موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك لاقت تجاوبا وتفاعلا من معظم شرائح المجتمع السوري الذين هبوا لتأمين فريق صغير بكل محافظة أو منطقة للتواصل مع من يرغب بتقديم المساعدات وتوزيعها على من يستحقها.

وتولت الصحفية ريما نعيسة من محافظة اللاذقية إدارة شؤون الحملة وتأمين المساعدات الضرورية للمحتاجين من سكان المحافظة والوافدين إليها لافتة إلى أن الحملة موجهة لدعم الأسر المحتاجة وخاصة الأيتام والآرامل لمواجهة الظروف الجوية السائدة.

ونتيجة خبرتها في مجال العمل الإغاثي تطوعت نعيسة مع زميلتها التي تعمل مدرسة للعمل مع الحملة في اللاذقية وقالت في حديث لنشرة سانا سياحة ومجتمع “نظمنا وقتنا للعمل بأقصى طاقة لتأمين الاحتياجات للأسر المسجلة لدينا والتي بلغ عددها منذ اليوم الأول 11 أسرة واعتمدنا على جهودنا الشخصية في الحصول على بياناتها لأننا نتوجه بالمقام الأول للأسر التي لا تصلها أي معونة أو مساعدة من الجهات العاملة في هذا المجال”.

ولفتت نعيسة إلى أن الحملة لا تقبل مساعدات مالية بل يقتصر العمل فيها على جمع الأشياء العينية منوهة بالتفاعل الكبير مع الفريق من داخل وخارج سورية.

وأوضحت أن عددا كبيرا من المغتربين عرضوا مساعدتهم وقدموا عن طريق أقاربهم مساعدات عينية من ألبسة وحرامات وأغذية وغيرها مشيرة إلى أن “الحملة متواصلة دون سقف زمني محدد ولا سيما أن فصل الشتاء ما زال مستمرا ولا يقتصر على مجرد عاصفة ثلجية تزورنا وتمضي” .

ياسمين كروم

انظر ايضاً

دفانا محبتنا… مبادرة أهلية لتوزيع الألبسة للمواطنين المحتاجين