الشريط الإخباري

مع استعادة حركته التجارية.. ترميم أكثر من 134 محلاً تجارياً في سوق الناعورة الأثري بحمص

حمص-سانا

يستعيد سوق الناعورة الأثري في مدينة حمص حركته التجارية هذه الأيام مع ترميم أكثر من 134 محلاً تجارياً وعودتها للعمل في السوق الذي يضم 504 محلات تجارية.

عضو لجنة تفعيل الأسواق الأثرية في مجلس مدينة حمص المهندس رسمي السباعي بين في تصريح لمراسلة سانا أن المجلس قدم كل التسهيلات اللازمة لعودة الحياة للسوق ولا سيما الخدمات الأساسية كالتزفيت والإنارة والأرصفة والمياه والكهرباء وتم حتى اليوم الانتهاء من ترميم 134 محلاً وعودتها للعمل في حين يجري ترميم 40 محلاً بالوقت الحاضر.

وأوضح السباعي أنه تم الطلب إلى أصحاب المحال التجارية المتبقية للبدء بعمليات تأهيل محالهم خلال مدة أقصاها 60 يوماً لافتاً إلى أنه يتم العمل حالياً على ربط أسواق مركز المدينة ببعضها حيث يعتبر سوق الناعورة سوقاً أثرياً يصل شارع الأندلس مع حي الدبلان مع شارع عبد الحميد الدروبي والسوق المسقوف.

وكانت أجزاء من المدينة القديمة في حمص تعرضت للدمار والتخريب جراء الحرب الإرهابية التي تعرضت لها سورية لكن مع استعادة المدينة أمنها قبل أعوام بدأت الحياة الاقتصادية والتجارية تعود إليها تدريجياً بعد عملية ترميم واسعة للأسواق ولا سيما القديمة منها.

انظر ايضاً

استشهاد وإصابة عدد من المدنيين جراء عدوان إسرائيلي استهدف نقاطاً في مدينة حمص وريفها

حمص-سانا استشهد وأصيب عدد من المدنيين فجر اليوم، جراء عدوان إسرائيلي