الشريط الإخباري

الرئيس الإيطالي يكلف دراجي تشكيل حكومة جديدة في البلاد

روما-سانا

كلف الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا اليوم ماريو دراجي تشكيل حكومة جديدة في البلاد في مهمة قبلها رئيس البنك المركزي الأوروبي السابق شرط تحقيق أغلبية برلمانية.

ونقلت فرانس برس عن الأمين العام للرئاسة قوله: “ماتاريلا استقبل دراجي وفوضه تشكيل الحكومة والذي وافق على المهمة بتحفظ” وهي الصيغة المكرسة في ايطاليا لمرحلة البحث عن أغلبية برلمانية.

وكان ماتاريلا أعلن أمس فشل المحاولات بالعثور على مجموعة جديدة من الأحزاب لاحياء التحالف الفاشل بقيادة رئيس الوزراء جوزيبي كونتي الذي استقال على خلفية ذلك.

ودعا دراجي في ختام لقائه ماتاريلا إلى “الوحدة لمواجهة فترة صعبة” في ظل الأزمة الاقتصادية والصحية التي تعصف بالبلاد وقال: “القضاء على كورونا ومواصلة حملة التلقيح وإنهاض البلاد كلها تحديات تنتظرنا”.

وأضاف دراجي: “هناك الموارد الاستثنائية من الاتحاد الأوروبي بتصرفنا ولدينا الفرصة لفعل الكثير لايطاليا مع إعطاء اهتمام خاص لمستقبل الأجيال الشابة وتعزيز التماسك  الاجتماعي”.

وبدأت الأزمة السياسية في إيطاليا مع سحب “ماتيو رينزي” رئيس الوزراء السابق حزبه الصغير “ايطاليا فيفا” من الائتلاف الحاكم بعدما انتقد لأسابيع طريقة التعامل مع الأزمة الصحية وخطط الانفاق الاقتصادي.

انظر ايضاً

الرئيس الإيطالي يوافق على البقاء في منصبه لفترة رئاسية ثانية

روما-سانا وافق الرئيس الإيطالي المنتهية ولايته سيرجيو ماتاريلا على البقاء بمنصبه كرئيس للبلاد بعد