كوادر منتخب سورية لكرة السلة: طموحنا الوصول إلى كأس العالم-فيديو

دمشق-سانا

بإرادة قوية ومعنويات عالية يواصل لاعبو منتخب سورية لكرة السلة معسكرهم التدريبي المغلق في صالة الفيحاء الرياضية استعداداً لمنافسات النافذة الثالثة من التصفيات الاسيوية التي ستقام في العاصمة القطرية الدوحة والتي سيواجه فيها منتخبنا نظيريه السعودي والقطري على التوالي في الثامن عشر والحادي والعشرين من الشهر الحالي.

منتخبنا بحاجة إلى فوز واحد لضمان بطاقة التأهل إلى النهائيات الآسيوية والطموح لن يتوقف هنا بل السعي الحثيث للتأهل إلى بطولة العالم وفق مشرف المنتخبات ومدير منتخب الرجال طريف قوطرش الذي أوضح لـ سانا أن إدارة المنتخب والكادر الفني يعملون ليل نهار من أجل تحقيق حلم الجماهير الرياضية بالوصول إلى نهائيات آسيا والتواجد في بطولة كأس العالم.

وقال قوطرش إن الاتحاد الرياضي العام قدم كل ما من شأنه نجاح المنتخب من مستلزمات ومعسكرات ودعم مادي ومعنوي مبيناً أن الوجوه الشابة في المنتخب مبشرة بمستقبل زاهر للسلة السورية منوهاً في الوقت نفسه بالكادر التدريبي الذي أضاف الكثير للمنتخب من خلال الطرق الحديثة في عالم التدريب الأمر الذي سيساعد على تطوير أداء اللاعبين والخروج بنتائج إيجابية.

وبين قوطرش أن اللاعب المجنس جورج كيل مرتبط بعقد في بولندا وسيكون مع المنتخب في مباراتي النافذة القادمة وسيلتحق بمعسكر المنتخب في قطر لافتاً إلى أن القرار الفني بضم أو استبعاد أي لاعب يعود للمدرب جوزيف ساليرنو وتم اختيار اللاعبين الأفضل.

مدرب المنتخب ساليرنو قال: “إن اللاعبين في تطور ملحوظ والتدريبات المكثفة ضرورية للبقاء في حالة الجهوزية التامة وهناك تطور في الأداء في جميع المراكز وسنقدم كل ما لدينا لتحقيق الفوز والتأهل منوها بالتعاون الكبير الذي يقدمه اتحاد السلة في جميع النواحي”.

بدوره المدرب الوطني عزام الحسين أكد أن هناك انسجاماً واضحاً بين اللاعبين والكادر الفني والكل مصمم ولديه معنويات عالية للدخول إلى النافذة الثالثة وتحقيق الفوز والتأهل إلى آسيا.

إداري المنتخب النقيب علي شاهين أوضح أن جميع الإجراءات الإدارية واللوجستية جاهزة للسفر إلى قطر وإجراء معسكر قبل المنافسات لافتا إلى أن روح الشباب والحماس موجودة بقوة للظفر ببطاقة التأهل إلى النهائيات الآسيوية.

وأكد عدد من لاعبي المنتخب أن النافذة الثالثة سيكون عنوانها تأهل منتخب سورية إلى نهائيات آسيا وهي لن تقبل القسمة على اثنين مشيرين إلى أنهم سيبذلون كل ما لديهم للفوز ليس في المباراة الأولى فقط بل في الاثنتين وطموحهم الوصول إلى آسيا والنظر أبعد من ذلك للوصول إلى كأس العالم.

وتضم التصفيات ست مجموعات يتنافس في كل واحدة منها أربعة منتخبات حيث يتأهل أول وثاني كل مجموعة مباشرة في ختام التصفيات الآسيوية إلى بطولة آسيا ليكون مجموع المتأهلين اثني عشر منتخبا بينما تلعب المنتخبات التي تحل في المركز الثالث في المجموعات الست دوريا من مرحلة واحدة يتأهل منها أربعة منتخبات إلى كأس آسيا ليكون المجموع الكلي ستة عشر منتخباً.

محمد الخاطر

 

انظر ايضاً

منتخب سورية لكرة السلة للناشئات يتوج بلقب بطولة غرب آسيا

بيروت-سانا توج منتخب سورية لكرة السلة للناشئات بلقب بطولة غرب آسيا المقامة في لبنان بعد …