انطلاق الجولة الأولى لإياب دوري الشباب بكرة القدم

اللاذقية-سانا

تنطلق بعد غد الجولة الأولى من مرحلة الإياب من دوري الشباب لكرة القدم فيلتقي الاتحاد المتصدر مع جبلة والوصيف تشرين مع حطين والشرطة مع الكرامة والجيش مع الحرية والمجد مع الطليعة والوثبة مع الوحدة والنواعير مع المحافظة.

وفي تصريح لـ سانا قال لورانس الشمالي مدرب جبلة.. “إن فترة توقف الدوري كانت فرصة جيدة لإعادة ترتيب الأوراق للإياب لكن خطة الإعداد والتحضير التي بدات في الثالث من الشهر الجاري تضمنت مباراتين وديتين فقط الأولى مع حطين وخسرنا فيها بهدف دون رد والثانية مع رجال بانياس وتعادلنا بهدف لمثله وكنا نطمح لإجراء المزيد من المباريات الودية للوقوف على مستوى اللاعبين بشكل جيد لكننا لم نوفق في ذلك”.

وأضاف الشمالي.. أنه واجه صعوبة بتطبيق الخطة لأن هذه الفئة العمرية حساسة ومعظم اللاعبين طلاب مدارس ولديهم امتحانات وبالتالي لم يستطع اللاعبون الالتزام بالتدريبات رغم أنه تم وضع أوقات تتناسب مع دراستهم قدر الإمكان وبشكل عام الحالة الفنية والبدنية للاعبي الفريق مقبولة لكنها ليست مثالية ولا تلبي طموحنا بإجراء قفزة نوعية بمستوى الفريق فنيا وبدنيا ومباراتنا بالجولة الأولى بحلب مع المتصدر الاتحاد لن تكون سهلة لأنه يمتلك إمكانات كبيرة وعناصر شابة موهوبة.

وكشف مدرب تشرين ماهر قاسم أن التدريبات سارت بشكل جيد ودون ضغوط والبرنامج التدريبي لم ينفذ كما يجب بسبب الامتحانات المدرسية وتغيب مجموعة من اللاعبين المتميزين الذين تمت الاستعانة بهم للمشاركة في مباريات الدوري الممتاز مع فريق الرجال لسد النقص الحاصل بالفريق نتيجة إصابة بعض اللاعبين المؤثرين وبالتالي تم التركيز خلال المرحلة الماضية لإعادة اللاعبين لمستواهم الفني والبدني تدريجيا والارتقاء بمستواهم وتطويره لتحقيق هدفنا الأساسي بتخريج لاعبين ورفدهم بالفريق الأول وبنفس الوقت متابعة المنافسة على صدارة دوري الشباب.

بدوره مدرب حطين محمد فتاحي أكد انه تمت دراسة الأخطاء السابقة بمرحلة الذهاب والعمل على تلافيها وعدم تكرارها ومباراتنا مع جارنا تشرين بالجولة الأولى من الإياب مهمة جدا بالنسبة لنا ورد اعتبار لخسارتنا بالذهاب وحضرنا بشكل جيد والحالة الفنية والبدنية للفريق جيدة وسنلعب من أجل الفوز.

ويتصدر الاتحاد الترتيب بـ 37 نقطة وتشرين بـ 28نقطة والمحافظة بـ 24 نقطة والطليعة بـ 23 نقطة والوثبة وحطين ولكل منهما 19 نقطة والكرامة والنواعير ولكل منهما 16 نقطة والحرية والجيش ولكل منهما 15 نقطة وجبلة 14 نقطة والوحدة 13 نقطة والشرطة 12 نقطة والمجد بنقطتين.

نبيل علي

انظر ايضاً

فوز العربي على الفتوة في دوري كرة القدم للشباب

السويداء-سانا فاز فريق العربي على الفتوة بهدف دون مقابل في المباراة التي جمعتهما اليوم