الشريط الأخباري

بايدن يوقع أمراً لحظر دخول غير الأمريكيين من 30 دولة أجنبية

واشنطن-سانا

وقع الرئيس الأمريكي جو بايدن أمس أمراً يقضي بحظر دخول معظم المواطنين غير الأمريكيين القادمين من جنوب افريقيا إلى الولايات المتحدة اعتبارا من السبت المقبل خوفا من السلالات الجديدة من فيروس كورونا.

ويجدد أمر بايدن كذلك فرض حظر دخول من المنتظر أن ينتهي اليوم بموجب أمر من سلفه دونالد ترامب على جميع المسافرين غير الأمريكيين الذين زاروا البرازيل وبريطانيا وأيرلندا و26 دولة في أوروبا تسمح بالسفر عبر الحدود المفتوحة.

ونقلت شبكة سكاي نيوز عن المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي قولها إنه “مع اتساع رقعة جائحة كورونا وانتشار سلالات أكثر عدوى فإن هذا ليس الوقت المناسب لرفع القيود على السفر الدولي”.

بدورها حثت كل من وزارة الخارجية والمراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها المواطنين الأمريكيين أمس على إعادة النظر في السفر إلى الخارج وتأجيل السفر لغير الضرورة.

وأعلنت مراكز السيطرة على الأمراض أمس عن اكتشاف السلالة الجديدة المتحورة من فيروس كورونا الموجودة في بريطانيا في 22 ولاية أمريكية مشيرة إلى أن سرعة انتشار هذه السلالة تجعلها سائدة في الولايات المتحدة بحلول شهر آذار المقبل.

وتعتبر الولايات المتحدة الدولة الأولى على مستوى العالم من حيث الإصابات والوفيات بفيروس كورونا وذلك بـ 25 مليونا و 861597 إصابة و431392 وفاة.