الشريط الإخباري

بكين: وجود القوات الأمريكية في بحر الصين الجنوبي لا يخدم السلام

بكين-سانا

أكدت وزارة الخارجية الصينية مجدداً أن وجود القوات الأمريكية في بحر الصين الجنوبي لا يخدم السلام في هذه المنطقة.

ونقلت وكالة رويترز عن المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية تشاو ليجيان قوله للصحفيين اليوم رداً على دخول مجموعة حاملة طائرات أمريكية إلى بحر الصين إن “الولايات المتحدة كثيراً ما ترسل طائرات وسفناً إلى بحر الصين الجنوبي لاستعراض قوتها لكن ذلك لا يخدم السلام والاستقرار في تلك المنطقة”.

وكان الجيش الأمريكي أعلن يوم السبت الماضي أن مجموعة حاملة الطائرات تيودور روزفلت دخلت بحر الصين الجنوبي لتعزيز ما سماه “حرية البحار” وذلك بعد أيام قليلة من تولي جو بايدن الرئاسة.

وأعربت الصين مراراً عن معارضتها الشديدة لإرسال الولايات المتحدة المتكرر سفناً حربية وطائرات عسكرية إلى بحر الصين الجنوبي لإجراء تدريبات مؤكدة أن هذه الأنشطة استفزازية وتزيد من حدة التوتر في المنطقة.

الصين تجدد رفضها التدخل الأمريكي بشؤونها الداخلية بما فيها تايوان

إلى ذلك جددت الصين رفضها التدخل الأمريكي في شؤونها الداخلية بما في ذلك قضية تايوان.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية “إن الصين تحث الجانب الأمريكي على التعامل مع القضايا المتعلقة بتايوان بعناية وبشكل صحيح وعدم إرسال أي اشارات خاطئة لقوى انفصال تايوان لتجنب تقويض العلاقات الصينية الأمريكية والسلام والاستقرار عبر تايوان”.

وشدد المتحدث على ثبات موقف الصين حول قضية تايوان مؤكداً الالتزام بمبدأ صين واحدة وتايوان جزء لا يتجزأ من أراضيها وان حكومة جمهورية الصين الشعبية هي الحكومة الصينية الشرعية الوحيدة التي تمثل كل الصين وهو ما ورد في البيانات المشتركة.

وأعلنت الصين مرارا أن مبدأ صين واحدة هو أساس علاقاتها بالدول الأخرى وأنه لا يجب على أي دولة الابقاء على علاقات رسمية مع تايوان.

انظر ايضاً

الصين: سنتخذ كل الإجراءات اللازمة لحماية مصالح شركاتنا في الخارج

بكين-سانا أعلنت وزارة الخارجية الصينية أن بكين ستتخذ كل الإجراءات اللازمة لحماية مصالح شركاتها في …