وزارة الدفاع العراقية: القضاء على إرهابيين بينهم متزعم في داعش

بغداد-سانا

أعلنت وزارة الدفاع العراقية مقتل عدد من الإرهابيين بينهم المدعو أبو دجانة المتزعم العسكري لتنظيم /داعش/ الإرهابي في قضاء حديثة غربي محافظة الأنبار.

وقال بيان للوزارة تسلمت سانا نسخة منه اليوم إن قيادة عمليات صلاح الدين نفذت عمليات قتالية مشتركة لبعض قطعات القيادة وباسناد من القوات الجوية وتمكنت قوات الفرقة السابعة من قتل الإرهابي المدعو أبو دجانة المتزعم العسكري لتنظيم داعش لمنطقة الفروانة في الحديثة كما تمكنت قوات الجيش العراقي من تدمير دبابة محملة على شاحنة في منطقة الجرايشي التي يسيطر عليها إرهابيو /داعش/.

وأضاف البيان إنه تم كذلك قتل أربعة إرهابيين كانوا يحاولون الاقتراب من القطعات العسكرية التابعة لفرقة التدخل السريع الأولى في منطقة شرطة النعيمية.

وأشار البيان إلى أن القوات المسلحة تمكنت من تدمير منزلين على طريق بغداد الفلوجة القديم ضمن قاطع عمليات الانبار وقتل من فيهما من الإرهابيين بعد رصد حركة مسلحين داخلهما.

وأشار البيان إلى أن قيادة فرقة المشاة السابعة ضمن قاطع عمليات الجزيرة والبادية تمكنت من قتل عشرة إرهابيين في منطقة السنجك بعد محاولتهم التعرض للقوات العراقية.

إلى ذلك أكد الشيخ شعبان العبيدي أحد ممثلي العشائر في العراق لمراسلة سانا في بغداد أن وحدات من قوات النخبة العراقية الخاصة والجيش العراقي وافواج الطوارئ وعشائر العبيد تمكنت من القضاء على عدد من الارهابيين الذين استقدمهم ارهابيو تنظيم /داعش/ لاسناده في السيطرة على مدينة البغدادي غرب محافظة الأنبار لافتا إلى أن معارك شرسة نشبت بين القوات المشتركة والمجموعات الارهابية اسفرت عن مقتل ثلاثة وسبعين إرهابيا وتدمير ست وعشرين عربة مسلحة فيما فر الناجون من الموت الى عمق الصحراء الغربية.

وأكد العبيدي تأهب رجال عشيرته لصد أي هجوم محتمل تقوم به التنظيمات الإرهابية مشددا على ان تطهير مدن هيت وراوة وعنة من العصابات الارهابية بات مسألة وقت وخصوصا بعد أن استكملت القوات العراقية الخاصة استعداداتها اللوجستية لهذه العملية.

واستنكر العبيدي الجرائم البشعة التي ارتكبها الإرهابيون في منطقة عنة حيث استولوا على منازل المواطنين وهجروهم منها وفتحوها للإرهابيين الوافدين من بلدان عربية وأجنبية.

وتواصل القوات العراقية المشتركة مع اسناد العشائر عملياتها للقضاء على الإرهابيين في العراق حيث تمكنت امس من القضاء على عشرات الإرهابيين في محافظة الانبار واستعادة السيطرة على محيط سامراء في محافظة صلاح الدين.

انظر ايضاً

26 وفاة و1388 إصابة جديدة بكورونا في العراق

بغداد-سانا سجلت وزارة الصحة العراقية 26 حالة وفاة و1388 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات …