الشريط الإخباري

الإدارة الأمريكية المقبلة لن ترفع حظر السفر المفروض على المسافرين من البرازيل وأوروبا الأسبوع المقبل

واشنطن-سانا

أعلنت المتحدثة باسم الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن أن الإدارة المقبلة لن تطبق القرار الذي أصدره الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب والقاضي برفع الحظر المفروض على المسافرين إلى الولايات المتحدة من البرازيل وغالبية الدول الأوروبية بدءاً من الأسبوع المقبل.

ونقلت وكالة فرانس برس عن جين ساكي التي ستتسلم مهام المتحدثة باسم البيت الأبيض الأربعاء المقبل إثر أداء بايدن اليمين الدستورية قولها في تغريدة على تويتر إن الإدارة المقبلة لا تعتزم رفع هذه القيود في السادس والعشرين من الشهر الجاري بل تخطط لتعزيز تدابير الصحة العامة المتعلقة بالسفر الدولي للحد أكثر من تفشي فيروس كورونا مؤكدة أن “الوقت ليس مناسباً” لرفع القيود المفروضة على السفر الدولي وخاصة مع تدهور الوضع الوبائي وظهور فيروسات متحورة أكثر عدوى حول العالم.

وتأتي تغريدة ساكي هذه بعيد دقائق من إعلان ترامب أن الحظر المفروض على المسافرين القادمين من البرازيل وبريطانيا وإيرلندا والدول الأوروبية المنضوية في فضاء شنغن سيرفع في السادس والعشرين من الشهر الجاري حيث سيتعين على جميع الراغبين بالسفر للولايات المتحدة إبراز نتيجة فحص سلبية لفيروس كورونا.

وكانت السلطات الصحية الأمريكية أعلنت الثلاثاء الفائت أن جميع المسافرين الراغبين بالتوجه إلى الولايات المتحدة جواً سيضطرون اعتباراً من الـ 26 من كانون الثاني الجاري لإبراز نتيجة فحص سلبية لفيروس كورونا للسماح لهم بالصعود على متن الطائرة.

كما أوصت المراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها بخضوع المسافرين للفحص مجدداً بعد مرور ثلاثة إلى خمسة أيام على وصولهم وأن يلازموا المنزل لمدة سبعة أيام على الأقل.

ووفق آخر إحصائيات موقع وورلد ميترز الأمريكي فإن إجمالي الإصابات بفيروس كورونا في أمريكا بلغ لغاية الآن 24626376 إصابة وإجمالي الوفيات 408620 حالة.

انظر ايضاً

موظفون في الإدارة الأمريكية ينظمون إضراباً عن الطعام احتجاجاً على دعم واشنطن لكيان الاحتلال الإسرائيلي

واشنطن-سانا أعلن موظفون في الإدارة الأمريكية عزمهم تنفيذ إضراب عن الطعام ليوم واحد احتجاجاً على …