لجنة الصحفيين الرياضيين تكرم الرياضيين والإعلاميين المتميزين في عام 2020- فيديو

دمشق-سانا

كرمت لجنة الصحفيين الرياضيين اليوم الرياضيين والأندية والاتحادات الرياضية المتميزة لعام 2020 وعدداً من الإعلاميين الرياضيين وذلك خلال حفل إقامته في مدينة الجلاء الرياضية بدمشق بالتعاون مع الاتحاد الرياضي العام وبرعاية شركة أجنحة الشام للطيران.

وشمل التكريم لاعب نادي الجيش محمد الواكد الهداف التاريخي للنادي واللاعب ماهر السيد لدخوله نادي المئة بخوضه 108 مباريات دولية منذ عام 1998 حتى عام 2013 ونادي الوحدة بتتويجه بلقبي بطولتي السوبر وكأس الجمهورية لكرة القدم ونادي تشرين بتتويجه ببطولة الدوري الممتاز لكرة القدم واتحاد الدراجات بعد النجاح الكبير الذي حققه في سباق دروب تشرين واتحاد السباحة لتألق كوادره بتنظيم سباق تشرين الدولي للسباحة الطويلة والرباع عهد جغيلي لحصوله على المركز الرابع في أولمبياد لندن 2012 حيث حصل على هذا المركز الشهر الماضي بعد إقصاء صاحبي المركزين الأول والرابع لثبوت تعاطيهما المنشطات إضافة إلى أبطال الرياضات الخاصة المتأهلين لبارالمبيك طوكيو وهم علاء عبد السلام وعلي أسعد واللاعبات المتميزات فاطمة الحسن ونورة بدور.

وتم تكريم عدد من الخبرات الإعلامية من مختلف وسائل الإعلام المرئية والمقروءة والمسموعة ومن بينها الوكالة العربية السورية للأنباء (سانا).

رئيس الاتحاد الرياضي العام فراس معلا أشار في تصريح لمندوب سانا الرياضي إلى أهمية هذا التكريم الذي اعتادت لجنة الصحفيين الرياضيين إقامته بشكل سنوي والذي يأتي تقديراً لإنجاز الرياضيين في مختلف البطولات كما أنه يأتي تكريماً للإعلاميين المتخصصين بالجانب الرياضي للجهود الكبيرة التي يبذلونها في تسليط الضوء على الرياضيين وإنجازاتهم وبطولاتهم لافتاً إلى الوجود القوي للإعلام الرياضي وخصوصاً في البطولات الدولية التي استضافتها سورية مؤخراً.

رئيس اتحاد الصحفيين موسى عبد النور أوضح أن اللجنة تكرم الرياضيين المتميزين بعد استفتاء تجريه لاختيار أفضل الرياضيين في سورية لكن وبسبب جائحة كورونا العام الماضي لم ينظم الاستفتاء لذلك كرمت اللجنة هذا العام أصحاب الإنجازات من الرياضيين والأندية إلى جانب تكريم الإعلاميين الذين يواكبون الحركة الرياضية مشيراً إلى التعاون الكبير مع الاتحاد الرياضي العام وشركة أجنحة الشام لإقامة هذا الحفل.

رئيس لجنة الصحفيين الرياضيين إياد ناصر قال إن هذا الحفل يؤكد على الشراكة الإعلامية مع الاتحاد الرياضي التي أثبتت نجاحها بقوة ولا سيما في سباق دروب تشرين للدراجات وسباق تشرين للسباحة الطويلة الذي شهد نقلاً تلفزيونياً للمنافسات باستخدام كاميرات تحت الماء حيث قرر الاتحاد الدولي للسباحة إسناد بطولة تنظيم كأس العالم للسباحة إلى سورية.

أسامة ساطع مدير العلاقات العامة وتطوير الأعمال في شركة أجنحة الشام بين بدوره أن مساهمة الشركة في تكريم الرياضيين والإعلاميين العاملين في الحقل الرياضي مبادرة ليست الأولى وتأتي تقديراً للإنجازات التي يحققها الرياضيون في مختلف الألعاب من جهة وللجهود التي يبذلها الإعلام الرياضي في إيصال رسالة الرياضة السورية إلى مختلف أنحاء العالم من جهة ثانية متمنياً أن تشكل هذه المبادرة حافزاً للفعاليات الاقتصادية لدعم مختلف مناحي الحياة في سورية ومنها الرياضة.

وعبر عدد من المكرمين عن سعادتهم بهذا التكريم الذي شكل لديهم حافزاً لمضاعفة تدريباتهم والتحضير بقوة للاستحقاقات القادمة لتحقيق الإنجازات الملفتة ورفع علم سورية عالياً في المحافل الدولية.

حضر حفل التكريم معاون وزير الاعلام أحمد ضوا ورئيس نادي الجيش العميد محسن عباس ورئيس مجلس إدارة شركة أجنحة الشام أنور شموط.

محمد الرحيل

 

انظر ايضاً

لجنة الصحفيين الرياضيين تكرم الرياضيين والإعلاميين المتميزين في عام 2020