عرض مسرحي لفرع الطلائع في درعا بنافذة جباب الثقافية-فيديو

درعا-سانا

يتضمن العرض المسرحي “قرصان في قرية أم الريحان” الذي يقدمه مكتب المسرح والموسيقا في فرع درعا لمنظمة طلائع البعث رسائل تعليمية واجتماعية للأطفال بطريقة كوميدية.

العمل الذي عرض في النافذة الثقافية في جباب بمناسبة العطلة الانتصافية يستعيد قصة الصراع بين الخير والشر حيث يعمل المختار على ترتيب القرية وتأمين كل مستلزماتها من التعليم والصحة وتوزيع المياه بشكل متساو ولكن هنالك من يسعى لتشويه حالة الأمن والاستقرار بتلويث مياه البئر ونشر الأمراض.

وفي تصريح لـ سانا الثقافية ذكر مخرج العمل فراس المقبل أن النص موجه للأطفال ويجسد حالة الصراع بين الخير والشر التي تسود في أغلب المجتمعات مبينا أن الشر دائما يحاول تعكير صفاء الناس بالتحكم بمصادر رزقهم وحرمانهم من أبسط حقوقهم ولكن لا بد للخير ان ينتصر في النهاية.

محمد المومني الذي لعب دور الطبيب نعمان أوضح أن العمل يحمل رسائل عدة للأطفال بطريقة كوميدية منها ضرورة الاعتناء بالنظافة العامة والشخصية في حين أشار معن أبو شقير الذي قام بشخصية المختار إلى أن دوره في العرض كان رعاية شؤون الناس وتأمين متطلباتهم من حيث تسجيل الولادات الجديدة وتأمين المياه لسقاية المزروعات وإطلاق دورات لمحو الأمية.

نور الدين المعاني الذي لعب دور الإيقاع ذكر أن دوره يحكي عن الموسيقا وما تقدمه للإنسان من حنان لافتا إلى تركيز العرض على إدخال الفرحة إلى نفوس الناشئة بينما أعربت ريتاج المقبل التي أدت دور المعلمة بنان التي تدرس أبناء القرية عن املها بان يكون العرض نال اعجاب الأطفال.

ومن الحضور رأى الطفلان الشقيقان محمد ومجد المقداد أن المسرحية جميلة وأبديا إعجابهما بأداء الممثلين ولا سيما القرصان بحركاته الكوميدية في حين وصف الطفل محمد عقاب المسرحية بالحلوة والهادفة.

قاسم المقداد

انظر ايضاً

عرض مسرحي للأطفال بمناسبة يوم اليتيم في دار الأوبرا بدمشق

دمشق-سانا توليفة من الموسيقا والغناء شكلت حالة خاصة من الفرح عاشها الأطفال في دار الأوبرا …