الشريط الأخباري

بكين: الرسوم الجمركية الأميركية على الصين تضر بمصالح الولايات المتحدة

بكين-سانا

أكدت وزارة الخارجية الصينية أن العلاقات الاقتصادية بين الولايات المتحدة والصين تقوم على المنفعة المتبادلة وفرض الرسوم الجمركية تضر بمصلحة واشنطن قبل أي طرف آخر.

ونقلت وكالة شينخوا عن المتحدث باسم الخارجية الصينية “تشاو لى جيان” قوله في مؤتمر صحفي اليوم تعليقا على تقرير اقتصادي صدر عن مجلس الأعمال الأمريكي الصيني إن محتوى التقرير أظهر بشكل كامل أن جوهر العلاقات الاقتصادية والتجارية بين الصين والولايات المتحدة هو المنفعة المتبادلة وأن الحرب التجارية ضد الصين لن تحل المشكلات الخاصة بالولايات المتحدة ولكنها ستلحق الضرر بمصلحة الآخرين ومصلحتها أيضاً.

ويظهر التقرير أن الولايات المتحدة استفادت طويلاً من التجارة مع الصين وأن الصادرات الأميركية الموجهة إليها دعمت نحو 2ر1 مليون وظيفة في الولايات المتحدة في عام 2019 فيما أسفرت الحرب التجارية عن أعلى خسارة تقدر بنحو 245 ألف وظيفة.

وأضاف تشاو: “نأمل من الجانب الأمريكي الاستماع بعناية إلى الأصوات العقلانية في الولايات المتحدة والعمل مع الصين لخلق أجواء مواتية للتنمية السليمة للتعاون الاقتصادي والتجاري لتعزيز الرفاه المشترك لشعبي البلدين”.

وأعرب تشاو عن معارضة الصين تكرار الولايات المتحدة فرض عقوبات على شركات صينية وقال إن هذا الإجراء يتعارض مع الاتجاه السائد للعصر ومبادئ الولايات المتحدة التي تتباهى بها كثيرا بشأن قواعد المنافسة في السوق والقواعد الاقتصادية التجارية الدولية.

وأضاف المتحدث الصيني أن “الخطوة الأمريكية تتناقض مع التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري الطبيعي بين البلدين وتقوض ثقة الشركات الأجنبية في إمكانية الاستثمار والعمل في الولايات المتحدة ما من شأنه في النهاية أن يضر بمصالح الشركات والمستثمرين الأمريكيين” لافتاً إلى أن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب “أظهرت مجددا للعالم صور الأحادية والمعايير المزدوجة والتنمر”.

وشدد المتحدث على عزم بلاده اتخاذ الإجراءات الضرورية للحفاظ على الحقوق والمصالح الشرعية للشركات الصينية ودعمها بقوة في الحفاظ على مصالحها وحقوقها بالتوافق مع القانون.

انظر ايضاً

الصين تدعو اليابان للتراجع عن قرار إلقاء المياه النووية الملوثة في المحيط الهادئ

بكين-سانا دعا المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية وان وانغ بين اليابان إلى التراجع عن قرارها …