الصين تدعو الصحة العالمية لتحديد أسباب ومنشأ كورونا في دول أخرى

بكين-سانا

دعا المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية تشاو ليتسيانغ اليوم منظمة الصحة العالمية إلى وجوب إجراء أبحاث لتحديد أسباب منشأ فيروس كورونا كوفيد 19 ليس فقط في الصين وإنما أيضاً في دول ومناطق أخرى.

وقال ليتسيانغ في تصريح نقلته وكالة أنباء سبوتنيك إن “الحكومة الصينية ستستضيف خبراء منظمة الصحة العالمية الخميس القادم حيث سيتبادل الطرفان وجهات النظر حول التعاون العلمي في البحث حول منشأ الفيروس” مشدداً على دعم بلاده للعلماء من جميع أنحاء العالم في إجراء البحوث الدولية لتحديد أصل وطرق انتقال كوفيد 19.

ولفت المتحدث باسم الخارجية الصينية إلى أن بلاده التزمت منذ بداية الوباء بمبادئ الانفتاح والشفافية في الاتصالات وهي مستعدة للعمل بشكل وثيق للمساهمة في هذا المجال مشيراً إلى أنه مع تطور الوضع ومع حصول العلماء على مزيد من المعلومات حول الفيروس يمكن أن تشمل الأبحاث المزيد من الدول.

يذكر أن الصين رفضت مراراً الاتهامات والمزاعم الأمريكية حول تسرب فيروس كورونا من أحد المختبرات الصينية مؤكداً عدم استنادها إلى أي أدلة.

وكانت لجنة الدولة للصحة في الصين أعلنت في وقت سابق اليوم أن وفداً من خبراء منظمة الصحة العالمية سيصل إلى الصين في الـ 14 من الشهر الجاري للتحقق من منشأ فيروس كورونا المستجد.

انظر ايضاً

الصحة العالمية: تسجيل وفاة خامسة بفيروس إيبولا في الكونغو

كينشاسا_سانا أعلنت منظمة الصحة العالمية اليوم تسجيل خامس حالة وفاة بفيروس إيبولا