الشريط الإخباري

الشرطة الأمريكية تغلق مبنى الكابيتول في ميتشيغان إثر تهديد بتفجير

واشنطن-سانا

أغلقت شرطة ولاية ميتشيغان شمال الولايات المتحدة اليوم مؤقتاً مبنى كابيتول الولاية على خلفية بلاغ حول وجود تهديد بوقوع انفجار.

ونقلت سكرتيرة الولاية ميلوري ماكمورو عبر حسابها على تويتر رسالة تحذير من الشرطة قالت فيها إنها أغلقت مؤقتاً مبنى الكابيتول بعد تهديد بوقوع انفجار مشيرة إلى أن الشرطة أعادت فتح مقر الكابيتول أمام الموظفين والمشرعين بعد تفقدها المبنى للتأكد من سلامته.

إلى ذلك أكدت الشرطة الأمريكية أن العبوتين الناسفتين المكتشفتين أمس في مجمع الكابيتول ومقر الحزب الجمهوري وسط العاصمة واشنطن كانتا “تمثلان تهديداً حقيقياً.

وقال قائد شرطة الكابيتول ستيفين ساند في بيان أصدره اليوم أن “فريق التعامل مع المواد الخطيرة التابع لشرطة الكابيتول الأمريكي حدد أن كلا العبوتين الناسفتين كانتا خطيرتين حقاً وكان من الممكن أن تلحقا أضراراً كبيرة بالأمن العام” مشيراً إلى أن خبراء الشرطة قاموا بإبطال مفعول كلا العبوتين ونقلوهما إلى مكتب التحقيقات الفيدرالي للتحقيق والتحليل.

من جهة ثانية دعا القائم بأعمال وزير الأمن الداخلي الأمريكي تشاد وولف ترامب إلى أن “يدين بشدة” اقتحام مقر الكونغرس من قبل مجموعة من أنصاره.

وقال وولف في بيان أصدره اليوم: “نرى الآن أن بعض أنصار الرئيس يستخدمون العنف كوسيلة لتحقيق أهداف سياسية وهذا أمر غير مقبول.. أطلب من الرئيس وكل المسؤولين الذين تم انتخابهم أن يدينوا بشدة العنف الذي حصل أمس”.

وكان أنصار ترامب اقتحموا أمس مبنى الكونغرس بتحريض منه وأسفرت أعمال العنف التي شهدها مقر “الكابيتول” عن مقتل أربعة أشخاص واعتقال 52 آخرين.

انظر ايضاً

الشرطة الأمريكية تعتقل عشرات المتظاهرين المؤيدين لفلسطين أمام مبنى الكونغرس

واشنطن-سانا اعتقلت الشرطة الأمريكية العشرات من المتظاهرين الذين تجمعوا أمام وداخل مبنى