الشريط الإخباري

الولايات المتحدة تسجل أعلى حصيلة وفيات يومية بكورونا والاتحاد الأوروبي يتجاوز عتبة الـ 25 مليون إصابة

عواصم-سانا

أفادت بيانات جامعة جونز هوبكنز اليوم بأن الولايات المتحدة سجلت 3865 وفاة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ 24 ساعة الأخيرة وهي أعلى حصيلة وفيات يومية بالفيروس منذ بدء تفشيه.

وبذلك يتجاوز العدد الإجمالي للوفيات الـ 361 ألفاً وفقاً لبيانات الجامعة في وقت تسجل السلطات الصحية في البلاد ما معدله 200 ألف إصابة جديدة بالفيروس يومياً.

وفي كاليفورنيا المتضررة بشدة من الجائحة أمرت السلطات الصحية المستشفيات في أكثر من 12 مقاطعة في جنوب ووسط الولاية تعج بمرضى كوفيد 19 بتعليق العمليات الجراحية الاختيارية لثلاثة أسابيع على الأقل.

وينطبق الأمر الذي أصدرته وزارة الصحة العامة بالولاية على 14 مقاطعة بينها لوس أنجلوس وأورانج وسان دييغو حيث تتعرض طاقة رعاية الحالات الحرجة في المستشفيات لضغوط شديدة.

إلى ذلك أشار إحصاء لرويترز إلى أن حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في أوروبا تجاوزت 25 مليوناً اليوم في ظل معاودة بلدان عدة فرض إجراءات العزل العام أو تمديدها في ظل تهديد اتساع رقعة التفشي باستنفاد قدرة الخدمات الصحية على التصدي للجائحة.

ووفقاً لآخر الإحصائيات سجلت أوروبا ما لا يقل عن 25 مليوناً و16506 حالات فضلا عن 559863 وفاة منذ بداية الجائحة.

وتسجل القارة في الآونة الأخيرة ما يربو على مليون حالة جديدة كل نحو أربعة أيام.

ولأن أوروبا لا تمثل سوى عشرة بالمئة من سكان العالم فإنها لا تزال أشد المناطق تضرراً من فيروس كورونا إذ يوجد بها نحو 30 بالمئة من إصابات الفيروس ووفياته.

انظر ايضاً

الصحة العالمية: ارتفاع حاد بعدد الإصابات بفيروس كورونا في جميع أنحاء العالم

جنيف-سانا أعلنت منظمة الصحة العالمية أن عدد الإصابات بفيروس كورونا “كوفيد19”