الاحتلال الإسرائيلي يعدم فلسطينيا في مخيم جنين

القدس المحتلة-سانا
صعدت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم اعتداءاتها على الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة.
ونقلت وكالة وفا الفلسطينية عن مصادر أمنية قولها إن الوحدات الخاصة الإسرائيلية أعدمت وبدم بارد فجر اليوم شابا من مخيم جنين واعتقلت ثلاثة شبان آخرين بعد مداهمة منازل المخيم وسط إطلاق مكثف للأعيرة النارية وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع.
وأوضحت المصادر أن الوحدات الخاصة تسللت إلى مخيم جنين وهي تستقل مركبة تحمل لوحة فلسطينية وأطلقت الرصاص باتجاه الشاب “يوسف ابراهيم أبوزاغة” البالغ من العمر 21 عاما خلال عودته إلى منزله مع موعد آذان الفجر في شارع العودة بمخيم جنين ما أدى الى استشهاده على الفور.
وإثر ذلك اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال التي اقتحمت المخيم ومدينة جنين بقوات كبيرة من كافة الجهات أدت إلى إصابة عشرات الفلسطينيين بحالات اختناق.
واستكمالا للحملة التي تشنها قوات الاحتلال على قطاع غزة تعرضت معظم مدن القطاع فجر اليوم إلى عشرات الغارات الجوية من طائرات حربية إسرائيلية أدت إلى إصابة أربعة أشخاص وحدوث دمار في الممتلكات.
وذكرت وفا أن الفلسطينيين الأربعة أصيبوا بجروح خطيرة بشظايا صواريخ أطلقتها طائرات الاحتلال الحربية فجر اليوم واستهدفت أحد المباني في أرض زراعية بمدينة خان يونس جنوب القطاع.
وأشارت إلى أن أصوات عشرات الانفجارات الضخمة المتتالية سمعت في كل قطاع غزة ناجمة عن قصف عنيف متواصل من طائرات الاحتلال الحربية من نوع إف16 وزوارق بحرية مستهدفة في معظمها أراضي زراعية ومناطق مفتوحة وممتلكات لفلسطينيين بالقطاع.
وفي إطار حملتها الهمجية على مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة أصيب الليلة الماضية وفجر اليوم عشرات الفلسطينيين بالاختناق وبالرصاص الحي والمغلف بالمطاط خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة بيت أمر شمال الخليل.
كما اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم فلسطينيين اثنين من أبناء المدينة بعد تفتيش منزليهما والعبث بمحتوياتهما وذلك بعد أن قامت في وقت متأخر من الليلة الماضية بتفجير منزلين يعودان لعائلتي القواسمي وأبو عيشة شمال المدينة.
وأصيب شاب فلسطيني بجروح الليلة الماضية جراء دهسه من قبل مستوطن في حارة جابر وسط الخليل.
إلى ذلك تفرض قوة معززة من وحدات الاحتلال الخاصة منذ صباح اليوم حصارا مشددا على المصلين المعتكفين في الجامع القبلي المسقوف بالمسجد الاقصى المبارك وذلك إثر تصديهم لمجموعات من المستوطنين اقتحمت الاقصى من باب المغاربة.
وأشارت المعلومات إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت طفلا لا يتجاوز عمره 12 عاما فيما أصيب فلسطيني بشكل مباشر نقل على اثرها لعيادة المسجد لتلقي العلاج.
وكانت مجموعة من المستوطنين اعتدت الليلة الماضية على سائق سيارة أجرة فلسطيني من سكان القدس المحتلة غربي المدينة بعد رشه بغاز الفلفل السام حيث تم نقله على الفور الى أحد المشافي القريبة للعلاج.
وفي السياق ذاته نقل إلى المستشفى أحد الشبان المقدسيين بعد تعرضه للضرب على أيدي مجموعة من المستوطنين بأحد الشوارع غربي المدينة المقدسة فيما خط مستوطنون من عصابة “تدفيع الثمن” عبارات عنصرية على أحد الجدران قرب مستوطنة بيت شيمش غربي القدس المحتلة.
وفي بيت لحم اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم شابا من قرية حوسان غرب المدينة فيما داهمت قوة أخرى بلدة الدوحة واقتحمت الشقق السكنية فيها وفتشتها وعبثت بمحتوياتها.
كما داهمت العديد من المحلات التجارية منها مؤسسة النادي في بلدة الخضر جنوب بيت لحم بعد تفجير ابوابها الرئيسية وإلحاق أضرار بداخلها.
بدورهم صعد المستوطنون من هجمتهم بحق الفلسطينيين حيث دهسوا الطفلة سنابل الطوس البالغة من العمر 9 أعوام من قرية الجبعة جنول غرب بيت لحم ما أدى لاصابتها بجروح خطرة كما رشقوا سيارات الفلسطينيين بالحجارة.
يذكر أن قوات الاحتلال وقطعان مستوطنيه صعدوا في الأسابيع الأخيرة من اعتداءاتهم وجرائمهم بحق الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة في إطار سياسات كيان الاحتلال الهادفة إلى تركيع الفلسطينيين وإجبارهم على التخلي عن أرضهم وحقوقهم.

انظر ايضاً

أستراليا ونيوزيلندا وكندا يدعون لوقف إطلاق النار في غزة

عواصم-سانا دعت أستراليا ونيوزيلندا وكندا في بيان مشترك اليوم إلى وقف فوري لإطلاق النار في …