الشريط الإخباري

(سنة جديدة أحلى).. مبادرة شبابية لنشر الفرح والبهجة في نفوس أطفال مرضى السرطان وفاقدي الرعاية الأسرية

دمشق-سانا

في محاولة منهم لرسم الابتسامة على وجوه الأطفال أقام فريق “كنا وسنبقى” الشبابي مؤخرا مبادرة بعنوان “سنة جديدة أحلى” شارك فيها مجموعة من متطوعي الفريق ممن توجهوا إلى كوكبة من الأطفال في مركز فاقدي الرعاية الأسرية وقرى الـ “sos” ومرضى السرطان بهدف إدخال الفرح والأمل إلى قلوبهم ومشاركتهم أوقات مبهجة.

وبين سائد عبد الحق مدير الفريق لـ سانا الشبابية أن الهدف من المبادرة هو إسعاد هذه الشريحة من الأطفال ورسم السعادة والبسمة على وجوههم إضافة إلى تقديم الهدايا لهم واللعب الغناء معهم ضمن جملة من الأنشطة الترفيهية تضمنت فعاليات رسم ومسرح ورقص وحكايا ومسابقات منوعة.

وقال: نحاول دوما أن نكثف المبادرات التي تستهدف الأطفال وخاصة أن الفرح الذي ارتسم في عيونهم بات يدفعنا إلى توسيع أهدافنا ونشاطاتنا لنعمل مستقبلا على رصد حجم تفاعلهم وتقييم حالتهم النفسية وتحليلها بمساعدة مشرفين متخصصين وخاصة أن الحماسة التي ابداها الأطفال تبشر بالكثير من الطاقة الإيجابية التي يتمتعون بها.

يشار إلى أن “كنا وسنبقى” هو فريق تطوعي يضم مجموعة من الشباب السوري تأسس في أواخر العام 2012 ونفذ أكثر من 29 مبادرة اجتماعية شملت كل شرائح المجتمع أهمها مبادرة “كسرة خبز” و”بدي أعرف مستقبلي” و”سنمضى في أمانيكم” و”عيرني دفاك” وغيرها.

لمياء الرداوي

انظر ايضاً

في عيده التاسع والسبعين… الجيش العربي السوري عقيدة ممزوجة بتطلعات الأمة

دمشق-سانا كرّس الجيش العربي السوري منذ تأسيسه عام 1945 عقيدته ممزوجة بإرادة شعبه وتطلعات الجماهير،