الشريط الإخباري

إصابة عدد من الفلسطينيين خلال اقتحام قوات الاحتلال مخيم عقبة جبر في أريحا

القدس المحتلة-سانا

أصيب فلسطينيان اثنان اليوم بجروح وآخرون بحالات اختناق خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم عقبة جبر في مدينة أريحا بالضفة الغربية.

وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال اقتحمت المخيم وأغلقت مدخله الرئيسي وأطلقت الرصاص وقنابل الغاز السام باتجاه الفلسطينيين ما أدى إلى إصابة اثنين بالرصاص وآخرين بحالات اختناق.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم 12 فلسطينياً في مناطق متفرقة بالضفة الغربية.

وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة الخليل وبلدة صوريف ومخيم العروب شمالها والبلدة القديمة في القدس المحتلة والبلدة القديمة في نابلس وبلدة جناتة شرق بيت لحم واعتقلت 12 فلسطينياً.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت أمس سبعة فلسطينيين في الضفة الغربية.

إلى ذلك اقتحمت قوات الاحتلال مستشفى الشهيد ثابت ثابت في مدينة طولكرم بالضفة الغربية.

وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال اقتحمت صالة الانتظار المخصصة للعيادات الخارجية في المشفى وسط إطلاق كثيف لقنابل الصوت ما بث حالة من الرعب في صفوف المرضى والأطباء.

يشار إلى أن هذا الاعتداء هو الثالث لقوات الاحتلال على المستشفيات خلال أسبوع حيث أصيبت امرأة حامل ومسعف خلال اقتحامها مجمعا طبيا في رام الله كما تضررت مستشفى الدرة في قطاع غزة المحاصر جراء عدوان لطيران الاحتلال.

وتؤكد وزارة الصحة الفلسطينية أن اعتداءات قوات الاحتلال المتكررة على حرمة المشافي تستوجب تدخلا دوليا عاجلا لحماية الفلسطينيين ومساءلة سلطات الاحتلال على جريمتها وخرقها للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

كما اقتحم مستوطنون إسرائيليون اليوم قرية سرطة غرب مدينة سلفيت بالضفة الغربية.

وذكرت وكالة وفا أن مستوطنين اقتحموا القرية واعتدوا على منازل وممتلكات الفلسطينيين وأعطبوا إطارات عدد من المركبات.

وتقتحم مجموعات من المستوطنين البلدات والمدن الفلسطينية بشكل يومي وتعتدي على الفلسطينيين وتخرب ممتلكاتهم بحماية قوات الاحتلال بهدف تهجيرهم والاستيلاء على أراضيهم وتهويدها.

قوات الاحتلال تجدد استهداف المزارعين والصيادين الفلسطينيين في قطاع غزة

من جهة أخرى جددت قوات الاحتلال استهداف المزارعين الفلسطينيين جنوب ووسط قطاع غزة المحاصر والصيادين في البحر شماله.

وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي باتجاه المزارعين الفلسطينيين شرق خان يونس جنوب القطاع وشرق مخيمي البريج والمغازي وسطه فيما استهدفت بحرية الاحتلال بنيران أسلحتها الرشاشة مراكب الصيادين الفلسطينيين في البحر قبالة السودانية في شماله.

وتعتدى قوات الاحتلال يومياً على أراضي الفلسطينيين في قطاع غزة المحاصر لحرمانهم من زراعتها كما تتعمد استهداف الصيادين في البحر وملاحقتهم والاستيلاء على مراكبهم لمنعهم من مزاولة مهنة الصيد التي تعد مصدر رزقهم الوحيد في ظل الحصار الجائر الذي تفرضه على القطاع.

انظر ايضاً

إصابة فلسطيني برصاص الاحتلال شمال شرق جنين

القدس المحتلة-سانا أصيب فلسطيني اليوم برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية فقوعة شمال شرق مدينة