الشريط الإخباري

قداس للسلام العالمي في كنيسة الموارنة بساحة فرحات في حلب-فيديو

حلب-سانا

أقيم قداس للسلام العالمي في كنيسة الموارنة في ساحة فرحات بحلب تضمن تراتيل محبة وسلام بمشاركة عدد من رؤساء الطوائف المسيحية.

وقال المطران يوسف طوبجي رئيس أساقفة الموارنة بحلب في تصريح لمراسلة سانا بعد القداس أمس.. نتمنى في العام الجديد الخير والبركات وأن يعم السلام في بلدنا الحبيب ويرفع عنا البلاء والوباء داعيا بالرحمة لأرواح الشهداء الذين طالتهم يد الإرهاب في كمين غادر استهدف حافلتهم في منطقة كباجب على الطريق بين دير الزور وتدمر منذ أيام.

بدوره بين الخوري شكري توما المتقدم في كهنة ابرشية حلب السريانية أن هذا القداس من أجل أن يحل الأمن والسلام في ربوع الوطن الغالي على قلوب السوريين وأن يرفع وباء كورونا عن العالم.

من جانبه أعرب المطران يوحنا جنبرت مطران الروم الكاثوليك في حلب عن أمله بأن تعود سورية كما كانت قبل الحرب عليها وأن تزول كل العقوبات الظالمة بحقها وقال.. نتمنى من الله تعالى ان يعطينا الصبر حتى نعيش الظروف الحالية الصعبة ونحن على امل الفرج.

المطران بطرس مراياتي رئيس طائفة الأرمن الكاثوليك في حلب قال.. نصلي اليوم من أجل السلام بعد أيام الحرب التي مضت شاكرين الله عز وجل على الأمان الذي نعيشه اليوم رغم كل الصعوبات الاقتصادية المفروضة علينا متضرعا الى الله ان يحمي سورية.

وأوضح الأب جبرائيل عزار خوري في كاتدرائية النبي الياس للروم الارثوذكس أنه بمناسبة يوم السلام العالمي نصلي ونرفع الدعاء إلى الله تعالى من أجل أن يحل السلام في سورية ولدينا آمال كبيرة بأن تكون الأيام القادمة أيام سلام خالية من الحروب والأوبئة والأمراض.

زينب شحود