الشريط الإخباري

مؤسسة حلج وتسويق الأقطان: حلج 11 ألف طن من الأقطان وتسويق 5 آلاف طن من البذور لشركات الزيوت العامة

دمشق-سانا

كشف زاهر العتال المدير العام للمؤسسة العامة للأقطان عن انتهاء عملية تسويق الأقطان المحبوبة للموسم الحالي حيث بلغت الكميات المسوقة 14 ألف طن من القطن المحبوب في مراكز الاستلام في مختلف المحافظات تم حلج 11 ألف طن منها في محالج العاصي والسلمية بمحافظة حماة ومحلج الوليد في حمص ومحلج تشرين في حلب.

وأوضح العتال في تصريح لنشرة سانا الاقتصادية أن عملية التسويق مستمرة لغاية منتصف الشهر القادم اضافة إلى شحن 5000 طن من البذور الصناعية لشركات الزيوت العامة فقط مبينا أنه تم السماح لشركات الزيوت الخاصة بشحن البذور الصناعية من محافظتي الحسكة ودير الزور مقابل عمولة مالية للمؤسسة.

وأشار العتال إلى أن كميات الأقطان المستلمة من المزارعين توزعت على محافظات دير الزور بأكثر من 9500 طن ومن المناطق المحررة بمحافظة الرقة بنحو 2200 طن ثم حلب بنحو 1400 طن فحماة بأكثر من 350 طنا لافتا إلى أنه سيتم تنفيذ أعمال الصيانة الكهربائية والميكانيكية في المحالج العاملة بعد انتهاء عملية الحلج إضافة لتجهيز محلج أمية والشرق والصالة الثالثة بمحلج تشرين في محافظة حلب استعدادا للموسم القادم.

وعن عمليات تسديد قيمة الإنتاج للفلاحين أكد العتال أن المؤسسة سددت كامل القيمة البالغة 10 مليارات ليرة سورية للفلاحين الذين سوقوا إنتاجهم للمؤسسة حيث تم تحويل المبالغ المستحقة لهم بمجرد وصول فواتير الشراء.

نديم معلا

نشرة سانا الاقتصادية

انظر ايضاً