ارتفاع عدد ضحايا التفجير الإرهابي في صنعاء إلى40 قتيلا

صنعاء-سانا

ارتفع عدد ضحايا حادث التفجير الإرهابي بسيارة مفخخة أمام كلية الشرطة الذي وقع صباح أمس بصنعاء إلى40 قتيلا و71 جريحا وفقا لآخر إحصائية رسمية حصل عليها مركز الإعلام الأمني اليمني.

ووفقا لوكالة الأنباء اليمنية سبأ فقد استهدف التفجير أفرادا من أجهزة الشرطة الجامعيين الذين كانوا يرغبون بالتسجيل للإلتحاق بكلية الشرطة بغية الحصول على الترقية إلى رتبة ملازم ثان وكانوا يصطفون بمحاذاة السور الذي يربط بين بوابتي كلية الشرطة ونادي ضباط الشرطة من الجهة الغربية قبل أن يتم استهدافهم بسيارة مفخخة من نوع باص نقل صغير.

وكانت حصيلة سابقة للسلطات اليمنية أمس أشارت إلى مقتل 37 شخصا وإصابة 66 آخرين.

إلى ذلك أعلن مركز الإعلام الأمني التابع لوزارة الداخلية اليمنية أن وزير الداخلية اللواء الركن جلال الرويشان أقال كلا من مدير كلية الشرطة العميد عبدالله هران ومدير نادي ضباط الشرطة العميد عبدالخالق الصلوي عقب تفجير السيارة المفخخة مشيرا إلى أن وزير الداخلية أصدر قراراً بتكليف العميد عبدالله قيران  مديراً للكلية والعميد حسن عبدالله القحطاني مديراً للنادي .

من جهتها أشارت اللجنة الأمنية العليا التي تمثل السلطة الأمنية الأعلى في اليمن إلى وقوف تنظيم القاعدة الإرهابي وراء التفجير الإرهابي معتبرة أن الهجوم في صنعاء يظهر الطابع الدموي والهمجي للتنظيم .

وتتعرض اليمن للعديد من التفجيرات التي ينفذها إرهابيون تابعون لتنظيم القاعدة أو تنظيمات أخرى تدور بفلكه حيث قتل  49 شخصا على الأقل الأسبوع الماضى فى هجوم إرهابى انتحارى استهدف أشخاصا أثناء احتفال دينى فى محافظة اب وسط اليمن.