الشريط الإخباري

إصابات ووفيات جديدة بكورونا في ألمانيا وكوريا الجنوبية

عواصم-سانا

سجلت ألمانيا اليوم ارتفاعاً جديداً في عدد الإصابات والوفيات جراء فيروس كورونا بلغ 12892 إصابة و850 وفاة.

ونقلت رويترز عن معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية في ألمانيا قوله إن العدد الإجمالي للإصابات ارتفع إلى مليون و664726 فيما بلغ عدد الوفيات 30978.

إلى ذلك سجلت كوريا الجنوبية رقما قياسيا بعدد الوفيات الناتجة عن الفيروس بواقع 40 حالة ليرتفع العدد الإجمالي إلى 859 فيما ازداد عدد الإصابات اليومية بواقع 1046 ليصل العدد الإجمالي إلى 58725 إصابة.

وتحاول السلطات الصحية في كوريا الجنوبية احتواء الموجة الثالثة من العدوى بالفيروس في دور رعاية المسنين واحد السجون في العاصمة سيئول فيما وقعت البلاد اتفاقا مع شركة موديرنا الأمريكية للحصول على جرعات من لقاح مضاد تكفي لـ 20 مليون شخص.

وفي تايلاند سجلت وزارة الصحة 155 إصابة جديدة بالفيروس ليصل العدد الكلي للإصابات إلى 6440 فيما بلغ عدد الوفيات 61.

وفي سياق متصل كشفت دراسة أجرتها كلية لندن للصحة أن على بريطانيا أن تقوم بتطعيم مليوني شخص أسبوعيا لتفادي حدوث موجة ثالثة من تفشي فيروس كورونا.

ووفقا للدراسة التي نشرتها رويترز فإن “السيناريو الوحيد لتخفيف العبء في وحدات العناية المركزة وقت الذروة إلى ما دون مستويات الموجة الأولى هو تطبيق قواعد المستوى الرابع في جميع أنحاء إنكلترا وإغلاق المدارس خلال كانون الثاني المقبل وتطعيم مليوني شخص أسبوعياً”.

وحذرت الدراسة من أنه في ظل غياب طرح ملموس للقاح فإن الإصابات وأعداد من يدخلون المستشفيات و وحدات العناية المركزة والوفيات في 2021 ستتجاوز مثيلاتها هذا العام.

وسجلت بريطانيا أكثر من 3ر2 مليون إصابة بفيروس كورونا حتى مساء أمس فيما تجاوز عدد الوفيات الناجمة عن المرض 72 ألفاً.

وكان رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون وعلماء بريطانيون حذروا من أن السلالة الجديدة من كورونا قد تكون أكثر قدرة على العدوى بنسبة تصل إلى 70 بالمئة وتتفشى بسرعة في بريطانيا مستبعدين أن تكون هذه السلالة أكثر فتكا أو تسبب أمراضا أخطر.

انظر ايضاً

ألمانيا تسجل أكثر من 162 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا

برلين وبكين-سانا سجلت ألمانيا 289 وفاة و 162790 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الـ …