الشريط الإخباري

تكريم المتطوعين السوريين في مبادرة (بكل الحب من روسيا)

تكريم المتطوعين السوريين في مبادرة بكل الحب من روسيا

دمشق-سانا

تقديراً لجهودهم في العمل الطوعي وإيصال المساعدات إلى مستحقيها كرم اليوم ثلاثون شاباً وشابة من المتطوعين السوريين في فريق مبادرة (بكل الحب من روسيا) في المركز الثقافي الروسي بدمشق.

المبادرة التي أنهت مرحلتها الأولى لعام 2020 تم خلالها توزيع 455 طناً من المواد الغذائية في ثماني محافظات ومدينة كبيرة بواقع 55 طنا لكل محافظة للعائلات الأكثر تضرراً جراء الحرب على سورية.

تكريم المتطوعين السوريين في مبادرة بكل الحب من روسيا
تكريم المتطوعين السوريين في مبادرة بكل الحب من روسيا

ونوه نيكولاي سوخوف مدير المركز الثقافي الروسي في كلمة ألقاها ضمن حفل التكريم بأعمال الفريق وجهوده المبذولة لما فيها خير الشعب السوري عبر إيصال المساعدات المقدمة من جمهورية روسيا الاتحادية، لافتاً إلى دور غرفة التجارة والصناعة الروسية ومجلس الأعمال الروسي السوري والتجمع الروسي لتنمية علاقات الصداقة والأعمال مع سورية بإنجاح هذه المبادرة الإنسانية ودعمها.

الدكتور لؤي يوسف رئيس مجلس الأعمال الروسي السوري أوضح في تصريح لـ سانا أن التكريم شمل 30 من أعضاء الفريق الذين قاموا بأعمال التوزيع على أن يشمل في مراحل قادمة باقي الأعضاء الذين وقع على كاهلهم أعمال النقل والتغليف والتعليب، مؤكداً أن الفريق “انسجم بكل حب وإنسانية مع العمل الطوعي فكان يساعد العاجز والمريض” ومنوها في الوقت نفسه بدعم الوكالة الفيدرالية الروسية للتعاون الإنساني الدولي.

وعرض خلال حفل التكريم ثلاثة أفلام تسجيلية تناول أولها الحملة التي نفذها فريق مبادرة بكل الحب من روسيا في ريف دمشق بينما احتوى الثاني لقطات من حملات الفريق في المحافظات وعرض الفيلم الثالث لاحتفالية عيد الميلاد ورأس السنة في روسيا والتي أقامها المركز الثقافي الروسي أول أمس.

وقام الدكتور يوسف والدكتورة رهام دروبي المنسقة العامة للمبادرة في نهاية الحفل بتوزيع شهادات المشاركة في مبادرة بكل الحب من روسيا على أعضاء الفريق الحاضرين.