الشريط الإخباري

بهدف الحد من انتشار فيروس كورونا مبادرة تطوعية في مدينة الصنمين بدرعا-فيديو

درعا-سانا

أطلق مشفى رسل التخصصي في مدينة الصنمين بالتعاون مع فريق يوميات الصنمين الإعلامي مبادرة لتزويد المواطنين المصابين بفيروس كورونا بعد التقييم الطبي لهم بأسطوانات أوكسجين وأجهزة قياس أكسجة ورذاذ لمساعدتهم على الشفاء في منازلهم.

سانا زارت مدينة الصنمين للوقوف على واقع المبادرة والتقت عدداً من المشاركين بها حيث أوضح كمال دياب مدير عام مشفى رسل أن المبادرة تشمل بشكل عام مدينة الصنمين والمناطق المحيطة بها ويبلغ عدد السكان الذين سيستفيدون منها نحو 250 ألف شخص مشيراً إلى أن الهدف من هذه المبادرة هو دعم عمل مديرية صحة درعا وتخفيف الأعباء عنها.

وأضاف إنه سيتم وضع سيارة إسعاف مجاناً قبل نهاية عام 2020 تحت تصرف مديرية الصحة والمركز الصحي في الصنمين والمشفى العسكري في المدينة.

المحامي محمود النصار من فريق يوميات الصنمين أوضح أن الفريق قام بعدة حملات تطوعية للتعقيم في الأماكن العامة كالمساجد والمدارس فضلاً عن التعاون مع مشفى رسل لتأمين احتياجات المرضى في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة لافتاً إلى أنهم يعملون يداً بيد لدعم جهود القطاع الصحي في المحافظة لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

الدكتور مجد الرحيل من الفريق ذاته بين أن الأجهزة تسد حاجة المريض في المنزل طالما أنه لن يذهب لتلقي العلاج في مراكز العزل أو المشافي لافتاً إلى أنه يتم تقديم التجهيزات على سبيل الإعارة وفور تعافي المريض تسلم وتقدم لمريض آخر.

بدوره أوضح محمود المحمد رئيس مجلس مدينة الصنمين أن المشفى بالتعاون مع مجلس المدينة والمجتمع المحلي قدم تجهيزات العلاج في المنازل لمرضى كورونا مؤكداً أن هذه الأعمال الإنسانية تلقي بظلالها على حالة التعاضد السائدة في مدينة الصنمين والتي تهدف للوقوف مع المحتاجين للعلاج من كورونا.

الدكتور محمود اللباد رئيس جمعية الصنمين الخيرية بين أن هذه المبادرة مهمة على صعيد العمل التطوعي والجهود الكبيرة التي يبذلها الناس في سبيل الحد من انتشار الفيروس لافتاً إلى ضرورة تكاتف الجهود بشكل أكبر وأن تتحول هذه المبادرة إلى أنموذج يعمم على مستوى المحافظة.