ضمن الأسبوع الثقافي التوعوي… حملة تشجير في طرطوس وعروض فنية وموسيقية في السويداء

طرطوس والسويداء-سانا

نفذت مديرية الثقافة في طرطوس حملة تشجير في حديقة المركز الثقافي العربي تحت عنوان أرضي ذهب بمشاركة نحو ثلاثين طفلا وذلك ضمن الأسبوع الثقافي التوعوي بمناسبة عيد الشجرة.

وأوضحت منى أسعد مديرة المركز الثقافي في تصريح لمراسلة سانا أن الأسبوع التوعوي يتضمن أنشطة متنوعة منها مسابقة أدبية وندوة إضافة إلى ورشة للرسم وحملة تشجير للأطفال ولاحقا حملة تشجير لليافعين في منطقة دوير الشيخ سعد.

ولفتت منال سليم مسؤولة ثقافة الطفل بالمركز الثقافي أن ورشة الرسم التي تحمل عنوان الشجرة رئة الأرض تأتي انطلاقا من أهمية الشجرة حيث قدم الأطفال رسومات مختلفة تعكس قيمة الشجرة في نظرهم.

وفي السويداء نفذ فريق برنامج خطوة لدعم المواهب فعاليات متعددة شملت حملة نظافة وتوزيع كمامات وتقديم فقرات غنائية وموسيقية ورقصات وسكتشات تمثيلية ولوحات فنية إضافة إلى توزيع هدايا للأطفال في مبادرة تحت عنوان خطوة أمل.

وأوضح منظم ومخرج الفعالية خالد عزام لمراسل سانا أن هذه الفعالية تدعم فئة الشباب والأطفال وتسعى لإظهار مواهبهم بتقديم الغناء والعزف والتمثيل والرقص والرسم لافتا إلى أنه بالرغم من الجائحة إلا أننا نستطيع الاستمرار بالحياة والنشاط المجتمعي للمساهمة في تخطي هذه الظروف من خلال تقديم رسائل تبعث على الأمل سواء بحملات التنظيف للمدينة وتوزيع الكمامات والتعقيم وإتاحة الفرص لإظهار المواهب الجديدة.

ولفت قائد المجموعة الموسيقية قتيبة أبو حلا إلى أن الفعالية الموسيقية من النمط الحر لتأدية أي أغنية بعيدا عن بروتوكولات المسرح وفرصة لإظهار مكنونات كل عازف وموهوب ولتقديم جو موسيقي يزرع البسمة والفرح على وجوهنا ووجوه أهلنا وأصدقائنا والمارة في الشارع.