الشريط الإخباري

فرقة (نحنا هون) الغنائية تطلق باكورة أعمالها من وحي التراث الأندلسي

دمشق-سانا

أطلقت فرقة “نحنا هون” باكورة أعمالها أغنية بعنوان “طوق اللجين” لتكون أولى نتاجاتها عبر قناتها الخاصة في وسائل التواصل الاجتماعي من غناء عتاب أبو سعده وكلمات وألحان يسار العلي.

وعن الفرقة حديثة الولادة قال الموسيقي والإعلامي العلي المشرف على الفرقة في تصريح لـ سانا: “أطلقنا الفرقة لرفد الحركة الفنية في سورية ولنقدم أغاني خاصة بنا من حيث الكلمات والألحان والتوزيع لها هويتها المعاصرة المميزة مع القيمة الفنية حيث ستكون أغانينا باللغة العربية الفصحى واللهجة المحكية لتحاكي العاطفة والوجدان والرؤى الحياتية من الواقع المعاش”.

العلي الذي شارك خلال الأغنية بالعزف على آلة الأكورديون أوضح أن كلمات أغنية “طوق اللجين” بالفصحى وبلحن يميل إلى اللون الأندلسي الطربي مبينا أن اعتماد آلة الأكورديون في الأغنية جاء لقدرتها على تصوير الحالة الفنية بشكل أفضل من آلة الأورغ الالكتروني في تسجيل العزف المنفرد.

ولفت العلي إلى أن الفرقة تدرس خطواتها بتأن وتحاول رسم هوية خاصة بها عبر الأغاني التي تطرحها دون تمويل من أي شركة إنتاج كعمل فني جماعي بين أفرادها موضحا أن الفرقة ستعمل في الفترة القادمة على تنظيم حفلات جماهيرية تستهدف شرائح متنوعة من الجمهور السوري.

محمد سمير طحان