الشريط الإخباري

أكثر من 78 مليون إصابة بكورونا حول العالم والولايات المتحدة تتصدر القائمة

عواصم-سانا

يواصل فيروس كورونا حصد ضحاياه في أنحاء العالم إذ توفي حتى الآن مليون و724496 شخصاً من بين 78 مليوناً و390945 إصابة منذ بدء تفشي الوباء وفقا لموقع وورلد ميترز.

ووفق الموقع فإن الولايات المتحدة تبقى في صدارة الدول الأكثر تضرراً بالفيروس إذ ارتفع إجمالي المصابين فيها إلى 18 مليوناً و684628 شخصاً توفي منهم 330824 شخصاً.

وفي الهند التي تأتي بالدرجة الثانية بعد الولايات المتحدة ارتفعت حصيلة الإصابات بالفيروس إلى 10099066 اليوم حيث تم تسجيل 23950 إصابة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية وفقا لأحدث البيانات الصادرة عن وزارة الصحة.

ووفقاً للبيانات ارتفع إجمالي عدد الوفيات إلى 146444 بعد وفاة 333 أمس.

وتعد دلهي واحدة من أكثر الأماكن تضررا من كورونا حيث تم تسجيل ما يصل إلى 939 إصابة جديدة و25 وفاة في العاصمة الوطنية أمس فيما توفي 10329 شخصا حتى الآن فيها بالفيروس.

أما في الصين فأعلنت لجنة الصحة الوطنية اليوم أنها تلقت تقارير عن تسجيل 15 حالة إصابة مؤكدة جديدة بكورونا في البر الرئيسي الصيني أمس بينها حالة واحدة محلية العدوى و14 حالة وافدة.

وأضافت في تقريرها اليومي إن الحالة محلية العدوى سجلت في مقاطعة لياونينغ فيما لم يتم تسجيل حالات جديدة يشتبه في إصابتها أو حالات وفاة جديدة مرتبطة بالمرض.

ووصل إجمالي حالات الإصابة المؤكدة في البر الرئيسي الصيني إلى 86882 حالة حتى أمس بينها 320 مريضاً لا يزالون يتلقون العلاج الطبي.

إلى ذلك أعلنت ماليزيا أنها تعقد مفاوضات لتأمين 4ر6 ملايين جرعة من لقاح (سبوتنيك في) الروسي المضاد لفيروس كورونا.

وأشار وزير العلوم الماليزي خيري جمال الدين إلى أن بلاده تجري مفاوضات مع شركة (فايزر بيونتيك) أيضا حول زيادة مشترياتها من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا لتغطية نسبة 20 بالمئة أخرى من سكانها.

ولقاح (سبوتنيك في) الروسي المضاد لفيروس كورونا هو أول لقاح يتم تسجيله رسميا في العالم وحصل ذلك في بداية شهر اب الماضي.

وفي براغ وافق مجلس النواب التشيكي على تمديد العمل بحالة الطوارئ لمدة شهر إضافي أي لغاية الـ 22 من كانون الثاني القادم بسبب سوء الوضع الوبائي في تشيكيا نتيجة لتنامي عدد الإصابات بفيروس كورونا.

ونبه وزير الصحة يان بلاتني في مداخلة له أمام أعضاء المجلس إلى أن تشيكيا تتجه نحو المستوى الخامس من سلم تعمل به الوزارة اي المستوى الأسوأ مشيراً إلى أن الحكومة ستبت اليوم فيما إذا كانت ستفرض إجراءات مشددة أكبر يبدأ العمل بها إما يوم الجمعة أو الأحد المقبلين وأن هذه الإجراءات ستعني إغلاق جميع المحلات والخدمات باستثناء المواد الغذائية والصحية وفرض حظر التجول الليلي من الساعة التاسعة مساء حتى الخامسة صباحاً.

يذكر أن عدد المصابين التشيك الآن بالفيروس يبلغ 83840 في حين وصل عدد الوفيات إلى 10562 أما عدد من يعالجون في المشافي نتيجة لتعقيدات الإصابات بالفيروس فيبلغ 4728 مريضاً.

انظر ايضاً

كورونا يودي بحياة أكثر من 6 ملايين و248 ألف شخص حول العالم

عواصم-سانا أودى فيروس كورونا بحياة أكثر من 6 ملايين و 248 ألف شخص حول العالم …