الشريط الإخباري

الجمعية العامة للأمم المتحدة تعتمد بالأغلبية قراراً يؤكد حق الشعب الفلسطيني بالسيادة الدائمة على أراضيه المحتلة

نيويورك-سانا

اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة بالأغلبية قراراً يؤكد حق الشعب الفلسطينى بالسيادة الدائمة على أراضيه المحتلة.

وذكرت وكالة “وفا” أن الجمعية العامة اعتمدت الليلة الماضية قرار “السيادة الدائمة للشعب الفلسطيني في الأرض الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس الشرقية” بالأغلبية حيث صوتت 153 دولة لصالحه بينما عارضته خمس دول إضافة إلى كيان الاحتلال الإسرائيلي فيما امتنعت 17 دولة عن التصويت.

وقال وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي.. إن التصويت تأكيد دولي على الحق الراسخ والثابت للشعب الفلسطيني في موارده الطبيعية بما فيها الأرض وموارد الطاقة والمياه دون الانتقاص من حقوقه في بحره وحقه كذلك في التعويض جراء استغلال الاحتلال الإسرائيلي لموارده الطبيعية.

وطالب المالكي المجتمع الدولي بضرورة الالتزام بتنفيذ القرارات الدولية وضمان حرية استخدام الشعب الفلسطيني لأرضه وحقوقه وموارده ووضع حد لممارسات الاستغلال والانتهاك والسرقة التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي.

ودعا المالكي الدول التي صوتت ضد القرار أو تلك التي امتنعت عن التصويت لصالحه إلى أن تعمل على مراجعة مواقفها وأن تأخذ بعين الاعتبار ما نصت عليه القرارات الدولية من ضمان وكفالة حق الشعب الفلسطيني الثابت والأبدي في أرضه وفي حقوقه غير القابلة للتصرف وعلى رأسها حق تقرير المصير والعودة واستقلال دولة فلسطين بعاصمتها القدس.

 

انظر ايضاً

الجمعية العامة للأمم المتحدة تعتمد قراراً يدعو لاتخاذ تدابير لمكافحة كراهية الإسلام

نيويورك-سانا اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة قراراً أمس يدعو لاتخاذ تدابير لمكافحة كراهية الإسلام.