الشريط الإخباري

علماء: سلالة كورونا الجديدة في بريطانيا قد تكون أكثر قدرة على إصابة الأطفال

لندن-سانا

حذر علماء بريطانيون من أن السلالة الجديدة من فيروس كورونا التي تنتشر بسرعة في بريطانيا تحمل طفرات قد تجعل الأطفال معرضين للإصابة بها مثل الكبار خلافا للسلالات السابقة للفيروس.

ونقلت رويترز عن العلماء الذين ينتمون للمجموعة الاستشارية للتهديدات الفيروسية الجديدة والناشئة للجهاز التنفسي الحكومية التي تتابع السلالة الجديدة قولهم في إيجاز للصحفيين إن السلالة السائدة في جنوب بريطانيا قد تنتشر سريعا أيضا في أرجاء البلاد.

وأوضح بيتر هوربي أستاذ الأمراض المعدية الناشئة في جامعة أكسفورد ورئيس المجموعة الاستشارية انه “لدينا الآن ثقة كبيرة في أن هذه السلالة لديها بالفعل صفة انتقال أكبر مقارنة بالسلالات الأخرى من الفيروس في المملكة المتحدة” فيما اشار نيل فرغسون أستاذ وعالم الأوبئة والأمراض المعدية في لندن إمبريا ل كوليدج وعضو المجموعة الاستشارية إلى وجود مؤشر على أن لديها ميلا أعلى لإصابة الأطفال دون معرفة الأسباب بعد.

بدورها قالت ويندي باركلي وهي أستاذة أخرى في المجموعة الاستشارية ومتخصصة في علم الفيروسات في لندن إمبريا ل كوليدج إن من بين الطفرات في السلالة الجديدة تغيرات في طريقة دخولها الخلايا البشرية التي قد تعني أن الأطفال ربما قد يكونون معرضين كذلك للإصابة بها مثل البالغين وبالتالي من المتوقع أن نرى إصابة عدد أكبر منهم.

انظر ايضاً

دراسة تحذر من مخاطر ارتداء الكمامة على صحة الأطفال

لندن -سانا حذرت دراسة حديثة من أن ارتداء الأطفال للأقنعة الواقية من فيروس كورونا لفترات …