معرض فني لخريجي مركز الفنون التشكيلية في ثقافي السويداء

السويداء-سانا

خمسة وعشرون عملاً فنياً مشغولة بألوان زيتية تحاكي في معظمها الطبيعة والتراث والبيئة المحلية ضمها معرض لخريجي مركز الفنون التشكيلية في السويداء.

المعرض الذي افتتح اليوم في صالة مركز الفنون التشكيلية بقصر الثقافة في المدينة ويستمر حتى نهاية الأسبوع القادم تناولت فيه خمس مشاركات بأسلوب واقعي وتعبيري حالات إنسانية وأخرى تخص الطفولة.

وأوضح مدير مركز الفنون التشكيلية في السويداء الفنان شادي العيسمي في تصريح لسانا الثقافية أن المعرض يمثل نتاجاً لما يتلقاه الطلاب في المركز بشكل أكاديمي لافتاً إلى أهمية مثل هذه النشاطات الفنية لنشر ثقافة بصرية إيجابية لها علاقة بالفن التشكيلي ترتقي بالذائقة الفنية وتكون متنفساً ضمن الظروف الصعبة التي نمر بها.

الخريجة نجوان أبو راس أشارت إلى أن المعرض يشكل فرصة للإضاءة على المواهب الفنية وتشجيعها والتعريف بما تملكه من إمكانيات وخطوة على طريق احتراف الفن مبينة أن المواضيع التي قدمتها بمشروع تخرجها تناولت الحرف والمهن اليدوية القديمة التي لا يزال بعضها مستمراً رغبة منها بتسليط الضوء عليها وإعادة إحياء ما اندثر منها.

وكانت المرأة بفرحها وحزنها المكون الرئيس في لوحات الخريجة إيمان الحمود لأنها تعتبرها الأساس ورمز الحب والعطاء منوهة بهذا المعرض الذي يعطيها ثقة أكبر لطابعه الأكاديمي وهو ما تميز به عن معارض شاركت بها سابقاً.

في حين أبدت الخريجة أحلام العلي سعادتها بمشاركتها المتمثلة بأعمال عن التراث السوري والمحافظة حيث استمتعت بكل تفاصيل اللون والنقوش وهي ترسم متأثرة بانطباعات الناس وانجذابهم إلى التراث ضمن سياق السعي للحفاظ عليه وإظهاره بشكل جمالي.

بينما قدمت كل من الخريجتين آلاء العطالله ونور الصفدي أعمالاً تتعلق بالطبيعة والحالات الإنسانية.

ديار نصر

انظر ايضاً

عروض وفعاليات في ثقافي السويداء تجسد مواهب الأطفال ذوي الإعاقة

السويداء-سانا انطلقت فعاليات اليوم العربي للأطفال ذوي الإعاقة في قصر الثقافة بالسويداء ضمن حفل ضم …