رئيس اتحاد الكاراتيه: التأسيس والبناء أصعب مراحل تطور الألعاب

دمشق-سانا

اقتصر نشاط لعبة الكاراتيه هذا العام بعد توقف الأنشطة الرياضية على تدريب المنتخبات والاختبارات لكونها لعبة غير محترفة ضمن التدابير الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

رئيس اتحاد الكاراتيه جهاد ميا أوضح أنه فور صدور قرار بعودة البطولات المحلية سيكون هناك شيء مختلف لأن لعبة الكاراتيه ومنذ عدة سنوات تخطو إلى الأمام وفق استراتيجية هدفها الأساسي البناء والتأسيس لأن عملية التأسيس هي أصعب مراحل التطور وما يأتي بعدها أخف صعوبة وسنوسع قاعدة لعبتنا باستهداف طلاب المدارس والجامعات من خلال بطولات تستقطب مواهب تلك الشرائح بالتعاون مع وزارة التربية ومنظمة طلائع البعث واتحاد شبيبة الثورة والاتحاد الوطني لطلبة سورية.

وأضاف ميا إن اتحاد الكاراتيه له رؤية بعيدة المدى للارتقاء بواقع الكاراتيه السورية لتأخذ مكانها الطبيعي عربيا وآسيويا وعالميا لافتا إلى أن الاتحاد عمل في الفترات السابقة على تأهيل الكوادر إداريا وتنظيميا ولا سيما في تنظيم البطولات وتأمين جميع احتياجاتها البشرية من لجان وكادر تحكيمي قادر على إدارة أي بطولة عربية وآسيوية.

ولفت ميا إلى أن الكوادر تحتاج إلى الاحتكاك والتأهيل والاطلاع على آخر المستجدات لأن لعبة الكاراتيه كمثيلاتها من الألعاب الأخرى في تطور دائم والحصار الذي تتعرض له سورية لعب دورا كبيرا باعتماد أغلب الكوادر على وسائل التواصل الاجتماعي واليوتيوب وهو لا يعلم ولكن ممكن مشاهدة مهارة من خلاله وهذه المشاهدة لا تسهم في تطوير اللعبة لأن المدرب بحاجة إلى أساسياتها.

وتابع رئيس الاتحاد: نحن بحاجة إلى الدورات التدريبية الخارجية أو استقطاب خبرات في اللعبة من بعض الدول التي تتميز بها الكاراتيه مثل إيران أو مصر أو اليابان وهذا الأمر سيساعد كوادرنا على تطوير مستواهم الفني ما ينعكس إيجابا على منتخباتنا الوطنية بمختلف الفئات وحصد ميداليات جديدة تضاف إلى خزائننا عربيا وآسيويا وعالميا.

وختم ميا حديثه بأن الاتحاد سيفتتح غدا دورة الكوتش الإداري في قاعة الاجتماعات بمبنى الاتحاد الرياضي العام بدمشق بمشاركة كبيرة من إداريي الأندية والهيئات والمحافظات والمراكز التدريبية والبيوتات الرياضية والمدربين والحكام مبينا أن الهدف من هذه الدورة بناء كادر بشري قادر على تنظيم البطولات والمسابقات إضافة الى أنها ستكون جسرا للوصول إلى إداريين ناجحين الأمر الذي يؤهلهم لمرافقة منتخباتنا ضمن نشاطات الاتحاد لعام 2021.

هناء صقور

انظر ايضاً

رئيس اتحاد الكاراتيه: دورة الكوتش الإداري هدفها خلق كادر رديف للجان الرئيسة في جميع المحافظات

دمشق-سانا بمشاركة كبيرة من إداريي الأندية والهيئات والمحافظات والمراكز التدريبية والبيوتات الرياضية والمدربين والحكام يقيم …