الشريط الإخباري

فعاليات متنوعة ضمن حملة 16 يوماً لمناهضة العنف ضد المرأة بدير الزور

دير الزور-سانا

أنشطة توعوية وجلسات استشارية ومنتديات حوارية أقامها فرع جمعية دير ماريعقوب المقطع بدير الزور ضمن الحملة الدولية 16 يوماً لمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي لتوعية المجتمع بأخطاره وآثاره السلبية على الأسرة.

منسق الجمعية عبد اللطيف يعقوب بين لـ سانا سياحة ومجتمع أن الأنشطة التي بدأت منذ الـ 25 من الشهر الماضي بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان شملت عدداً من أحياء مدينة دير الزور إضافة إلى بعض القرى والمناطق.

ولفت يعقوب إلى أن الهدف من الحملة تعزيز المساواة بين الجنسين وتسليط الضوء على العنف الذي تتعرض له بعض النساء والأطفال وأهمية تضافر مختلف الجهود لتحقيق المساواة وعدالة الفرص بين الجنسين.

وأوضح يعقوب أن الأنشطة تقسم إلى جلسات حوارية توعوية يشارك فيها المستهدفون من النساء والفتيات بالتنسيق مع المجتمع المحلي إضافة إلى أنشطة تفاعلية وتوزيع بروشورات توضح أنواع العنف كالعنف الجسدي واللفظي والتنمر وحرمان المرأة من التعليم والعمل وأثر ذلك في تطوير وتنمية الأسرة والمجتمع موضحاً أن فرق الجمعية تتألف من مثقف صحي ومقدم للخدمات الطبية وآخر للدعم النفسي.

وأشارت عضو فريق الدعم النفسي بالجمعية وصال ضويحي إلى أن أنشطة الحملة ركزت أيضاً على دور الرجل كداعم للمرأة إضافة إلى مخاطر الزواج المبكر.

إلى جانب الجلسات الحوارية تضمنت فعاليات الحملة عرض أفلام ثقافية توعوية وبعض قصص نجاح لناجيات من العنف والتعريف بخدمات الجمعية.

واعتبرت عضو المكتب التنفيذي لمحافظة دير الزور الدكتورة سهام الخاطر أن حملة الـ 16 يوماً فرصة للتعريف بمواد الدستور والتشريعات والقوانين التي كفلت للمرأة حقها إلى جانب الاتفاقيات الدولية ومنها اتفاقية القضاء على كل أشكال التمييز ضد المرأة “اتفاقية سيداو”.

إبراهيم ضللي

انظر ايضاً

أنشطة وفعاليات متعددة بالحسكة ودرعا في إطار حملة 16 يوماً لمناهضة العنف ضد المرأة

الحسكة-درعا-سانا أقامت جمعية سورية اليمامة الخيرية بالتعاون مع جمعية تنظيم الأسرة السورية بدعم من برنامج …