الشريط الإخباري

تكريم 150 تلميذاً وتلميذة من الرواد في معهد الحرية بدمشق

دمشق-سانا

فقرات شعرية وموسيقية ورقصات فنية أداها مجموعة من طلاب معهد الحرية على مسرح المعهد اليوم خلال فعالية لتكريم 150 تلميذاً وتلميذة من رواد الطلائع على مستوى سورية وفرع دمشق بمختلف الاختصاصات.

الفعالية تضمنت تكريم تلاميذ من صفوف (الرابع والخامس والسادس) لمرحلة التعليم الأساسي في مجالات المعلوماتية والرياضيات والعزف والغناء والتمثيل وفنون الرسم والنحت وصناعة البسط والسجاد والرسم على الزجاج وألعاب الشطرنج والريشة الطائرة وكرة الطاولة.

ويأتي هذا التكريم لتشجيع رواد الطلائع على المزيد من الإبداع والتميز وفق مدير تربية دمشق سليمان اليونس حيث أشار إلى الجهود المشتركة بين التربية ومنظمة طلائع البعث لتوفير كل ما يلزم من تدريب وتأهيل لهؤلاء التلاميذ.

وأكد عبد الكريم الشيخ مدير معهد الحرية أهمية التكريم لتقدير جهود المبدعين الصغار على ما قدموه من عطاء وتميز لافتاً إلى أهمية استثمار طاقات التلاميذ واكتشاف مواهبهم وتنميتها ودور التكريم في رفع معنوياتهم.

ويعود تأسيس معهد الحرية إلى نحو 100 عام وفق الشيخ معرباً عن تمنيه أن يبقى المعهد منارة تعليمية متقدمة ترعى الفعاليات التربوية وتحتضن المواهب والإبداع.

فرحة التفوق والتكريم لا توازيها فرحة بهذه العبارة عبرت الرائدتان زينب دياب وحلا كريدي عن فرحتهما بما حققتاه مع رفاقهما من تميز بينما نوهت شهد الخطيب بأن اعاقتها الحركية لم تمنعها من أن تكون ضمن الرواد بل أعطتها دافعاً لتكون في الصفوف الأولى بين المتميزين على مستوى سورية.

رحاب علي

انظر ايضاً

فقرات فنية ورياضية خلال فعالية لطلاب معهد الحرية بدمشق