الشريط الإخباري

مسابقة استكشاف أفضل المواهب الإعلامية في مدرسة عادلة بيهم الجزائري

دمشق-سانا

نظمت مدرسة عادلة بيهم الجزائري للبنات بدمشق اليوم مسابقة لاستكشاف أفضل المواهب الإعلامية لدى الطالبات من خلال إلقاء مقاطع من نشرات سياسية وثقافية وذلك بهدف بلورة شخصية الطالب المستقبلية وانطلاقاً من دور وزارة التربية الريادي لتمكين اللغة العربية.

مديرة المدرسة روعة السيروان أوضحت أن هذه الفعالية تعتبر خطوة مهمة لاكتشاف ميول الطالبات وتوجيههن نحو الفرع الجامعي المناسب بعد المرحلة الثانوية فضلاً عن تمكين الذات وبناء الشخصية مؤكدة أنها وجدت تميزاً واضحاً في الأداء ولا سيما في طريقة إلقاء نشرة الأخبار السياسية وقراءة تقرير وثائقي بنبرة إعلامية رائعة تبشر بإعلاميات مبدعات.

وبينت السيروان أن التقديم على المستوى الأول بدأ في الـ 8 من الشهر الجاري على أن تتقدم الطالبات المتأهلات للمستوى الثاني نهاية الأسبوع القادم موضحة أن هذه المسابقة هي الأولى وليست الأخيرة من حيث التطرق لمجالات متنوعة تهم جيل الشباب وتطلعاته.

بدورها نوهت الموجهة الإدارية ديمة الغزاوي إلى أن هذه المبادرات تستقطب اهتمامات الطالبات وتشجع على التفكير الجدي بالمهنة المستقبلية فضلاً عن إيجاد علاقة وثيقة بين الطالب والمدرسة ولا سيما عندما يشعر الطالب بوجوده الفعال في مثل هذه الأنشطة علماً أنه سيتم تكريم المتميزات في نهاية المستوى الثاني من المسابقة والذي تقرر عقده في أسبوع تمكين اللغة العربية.

رحاب علي-نور يوسف

انظر ايضاً

التربية: ما ينشر من نماذج امتحانية لشهادتي التعليم الأساسي والثانوي ليس صحيحاً ولا علاقة للوزارة به

دمشق-سانا أكدت وزارة التربية اليوم أن أي نموذج امتحاني لشهادتي التعليم الأساسي والثانوي غير منشور …