الشريط الإخباري

انطلاق فعاليات مهرجان الموسيقا العربية بحمص بحفل فني لفرق فصحى

حمص-سانا

أطلقت وزارة الثقافة مديرية ثقافة حمص اليوم مهرجان الموسيقا العربية في مهرجان قصر الثقافة في المدينة بحفل موسيقي وغنائي لفرقة فصحى قدمت خلاله مجموعة من الأغاني لكبار الفنانين وأغنيتين خاصتين بالفرقة بحضور جمهور كبير.

وفي تصريح لسانا أشار حسان اللباد مدير ثقافة حمص إلى أن المهرجان الذي يستمر لمدة أسبوع يتضمن مشاركات لفرق ذات مستوى فني عال من حمص وخارجها وهو مناسبة لإحياء التراث اللامادي وخلق حالة من الفرح والانسجام لدى جهمور المهتمين بالموسيقا العربية في المحافظة.

بدورها لفتت المغنية حلا طراد من فرقة فصحى إلى أن هذا الحفل هو الظهور الأول للفرقة على خشبة المسرح بعد انطلاقتها منذ نحو عام مشيرة إلى أن الفرقة مكونة من 4 أشخاص موهوبين بالعزف والغناء أخذوا على عاتقهم أحياء اللغة الفصحى وتقديم محتوى فني يرقى إلى آذان الجمهور والابتعاد عن الابتذال والأغاني الدارجة.

بدوره بين علي الشيخ من أعضاء الفرقة أن “فصحى” هي مشروع ثقافي متمسك بالأصالة والفن الجميل وتشمل بالإضافة إلى الغناء العزف على آلات القانون والكلارينيت والغيتار مبيناً أن الفرقة قدمت اليوم أغنيتين خاصتين بها وهما “قبلتها” من ألحان سليمان مامو و”لا تخفي” من ألحان علي الصالح.

وتحدث عدد من الحضور في ختام الحفل عن نجاح الفرقة في جذب الجمهور من خلال ما قدمته من موسيقا وأغان راقية وما تمتلكه من أصوات شابة أتقنت العزف والغناء وأثبتت موهبتها بالرغم من قصر مشوارها الفني.

وستقدم ضمن مهرجان الموسيقا العربية خلال الأيام القادمة حفلات فنية لفرق من كلية التربية الموسيقية ونادي دوحة الميماس وفرع حمص لنقابة الفنانين والأوكورديون مع وسام الشاعر.

لارا أحمد

انظر ايضاً

الحفل الأول لفرقة كلية التربية الموسيقية ضمن فعاليات مهرجان الموسيقا العربية في حمص

حمص-سانا قدمت فرقة كلية التربية الموسيقية بجامعة البعث خلال ظهورها الأول اليوم ضمن فعاليات اليوم …