الشريط الأخباري

عرض مسرحي في القامشلي ضمن حملة الـ 16 يوماً لمناهضة العنف ضد المرأة

الحسكة-سانا

تناول العرض المسرحي التوعوي “عذراً أبي” الذي قدم ضمن حملة الـ 16 لمناهضة العنف ضد المرأة في القامشلي العادات والتقاليد الاجتماعية التي تعنف المرأة.

العرض الذي أقامته جمعية البر والخدمات الاجتماعية في القامشلي بمشاركة عدد من المتطوعين تحدثت عنه هيام الحديدي عضو مجلس إدارة الجمعية في تصريح لمراسلة سانا بأنه جزء من أنشطة الجمعية التوعوية التي تمس المجتمع وتهم الأسرة.

وأوضح كاتب العمل عبد الجابر حميد أن هذا النص كتبه إيمانا منه بدور المرأة الإيجابي في المجتمع وضرورة رفض كل أشكال العنف التي تستهدف كينونتها معتبراً أن العادات البالية تخلق مشاكل صحية ومجتمعية كثيرة وتظلم المرأة.

من جانبها بينت مديرة مشروع حملة الـ 16 يوماً لمناهضة العنف ضد المرأة فدوى اللجي أن هدف الحملة توعية شريحة واسعة من السيدات والفتيات من خلال تقديم عرض مسرحي هادف وإفساح المجال للحضور لإبداء رأيهم حول مغزى العمل.

يذكر أن حملة الـ 16 يوماً لمناهضة العنف ضد المرأة انطلقت في جمعية البر الخيرية وسط حضور عدد من السيدات المشاركات واللواتي اتبعن الدورات التدريبية والمهنية المقدمة ضمن المساحة الآمنة في مركز ملاذك عبر إطلاق بالونات باللون البرتقالي ترمز للمساواة بين الرجل والمرأة وإزالة العادات والتقاليد الاجتماعية التي تظلمها تلتها ثلاثة عروض تلفزيونية لقصص نجاح ثلاث سيدات.

نوف الضمن

انظر ايضاً

موج: عرض مسرحي لتربية حلب

حلب-سانا يتناول العرض المسرحي الذي أقامته مديرية التربية في حلب اليوم بعنوان “موج” على خشبة …