الشريط الإخباري

بعد إجراء الربط المركزي… زيادة عدد المراجعين وسرعة بإنجاز المعاملات في مديرية نقل درعا-فيديو

درعا-سانا

سرعة بإنجاز المعاملات وازدياد في عدد المواطنين المراجعين لمديرية نقل درعا بعد إجراء الربط الالكتروني المركزي مع باقي مديريات النقل في المحافظات الذي أسهم في تبسيط الإجراءات وتوفير الجهد والوقت على المواطنين لدى إنجاز المعاملات الخاصة بمركباتهم.

وفي تصريحات لمراسل سانا أكد المواطن عاطف المحاميد أن الربط المركزي وفر على المواطنين عناء وتكاليف السفر فيما يخص معاملات المركبات مؤكدا أن إنجاز المعاملات يتم بسرعة من قبل الموظفين الذين يقومون بعملهم على أكمل وجه.

المواطن عمار الكفري قال: “المعاملات تنجز بالسرعة المطلوبة وكل المراجعين والموظفين يلتزمون بالإجراءات الاحترازية الخاصة بالتصدي لفيروس كورونا ولا سيما فيما يتعلق بالتعقيم وارتداء الكمامات”.

رمضان سليمان موظف في المديرية بين أنه بعد إجراء الربط المركزي مع باقي المحافظات أصبح بإمكان المراجع إجراء معاملة مركبته بأي محافظة ما وفر الجهد والوقت وتكاليف السفر في حين أكدت الموظفة عبير قدورة أن المواطن ارتاح من عناء السفر بعد أن أصبحت معاملته تنجز بمكان واحد باستثناء تبديل اللوحات وفقدان رخصة السير.

مدير نقل درعا المهندس مهيب الرفاعي أوضح أن الربط المركزي بين مديرية نقل درعا وباقي المحافظات تم في بداية تشرين الأول الماضي وأصبح بإمكان المواطن إنجاز معاملته بأي محافظة بغض النظر عن لوحة المركبة.

ولفت إلى أن المعاملة تنجز ضمن النافذة الواحدة ومن موظف واحد فقط ولا تحتاج إلا إلى دقائق لتسلم لصاحبها باستثناء موضوع الفحص الفني حيث يتم إجراء الفحص أولا وتستكمل بعدها إجراءات نقل الملكية.

وأكد الرفاعي أن أغلب المعاملات تنجز في مديرية نقل درعا باستثناء تبديل اللوحات التي سيتم تفعيلها بمجرد توحيد لوحات المركبات على مستوى سورية في العام القادم.

وبلغ إجمالي عدد المركبات المسجلة في مديرية نقل درعا حتى مطلع العام الحالي 86200 مركبة وبلغت قيمة إيراداتها العام الماضي 098ر1 مليار ليرة.

قاسم المقداد

انظر ايضاً

نقل درعا تنجز أكثر من 55 ألف معاملة منذ بداية العام

درعا-سانا أنجزت مديرية نقل درعا منذ بداية العام الحالي حتى الآن أكثر من 55 ألف …