الشريط الإخباري

اتفاق تعاون علمي ثقافي بين جامعتي دمشق والشام الخاصة

دمشق-سانا

وقعت جامعتا دمشق والشام الخاصة اليوم اتفاق تعاون علمي ثقافي لدعم وتطوير التعاون بين كليتي الصيدلة في الجامعتين في مجالات البحث العلمي والتدريب ونشر المعرفة.

وتضمن الاتفاق الذي وقعه كل من الدكتور محمد يسار عابدين رئيس جامعة دمشق والدكتور ياسر حورية رئيس جامعة الشام الخاصة تبادل الزيارات والخبرات والمعلومات وإلقاء المحاضرات في مجال التعليم العالي وتسهيل قيام الأعضاء في الجامعتين بالتدريس وفق القوانين والأنظمة النافذة وقرارات مجلس التعليم العالي.

كما يشمل الاتفاق تبادل زيارات الطلاب في مجال الاطلاع والتدريب في المخابر والتعرف على المناهج الدراسية وآليات التدريس والتعاون في مجال إقامة المؤتمرات والندوات وحلقات البحث والورشات وكذلك القيام بأبحاث مشتركة ونشرها في المجلات المحكمة على أن يخضع ذلك للقوانين والأنظمة الخاصة بحقوق الملكية الفكرية النافذة.

ووفق الاتفاق يتعاون الطرفان أيضا في مجال الأنشطة الرياضية والفنية والاجتماعية والثقافية وتبادل الكتب والمراجع الجامعية والمجلات البحثية والنشرات العلمية والمطبوعات العلمية الدورية التي تصدر في كل منهما والاستفادة من الكتب والمراجع والمكتبات الإلكترونية في كلتا الجامعتين وبما لا يتعارض مع أنظمتهما الداخلية المعتمدة.

وتقوم الجامعتان من خلال كليتي الصيدلة بوضع برنامج تنفيذي تفصيلي يحدد فيه أوجه التعاون المشترك بما يتوافق مع الأنظمة والقوانين المعمول بها في كلتا الجامعتين وتعتمد البرامج التنفيذية من رئيسي الجامعتين وتشكل لجنة مشتركة للإشراف ومتابعة تنفيذ الاتفاق.

هيلانه الهندي

انظر ايضاً

جامعة دمشق تلزم الكليات بنشر سلالم التصحيح لجميع المقررات المؤتمتة والتقليدية

دمشق-سانا اتخذ مجلس جامعة دمشق قراراً بإلزام جميع الكليات والمعاهد في الجامعة بنشر سلالم التصحيح