بدء أعمال تأهيل متنزه قلعة حماة لإعادة افتتاحه أمام الزوار قريباً

حماة-سانا

بدأ مجلس مدينة حماة أعمال تأهيل وصيانة حدائق ومرافق متنزه قلعة حماة الأثرية تمهيدا لإعادة افتتاحه أمام الأهالي والزوار بعد إغلاقه نحو 9 سنوات جراء الظروف.

وبين رئيس مجلس المدينة المهندس عدنان طيار في تصريح لمراسل سانا اليوم أن ورشات دائرتي الحدائق والنواعير والنظافة في المجلس بالتعاون مع مديريتي الخدمات الفنية والزراعة ومؤسسة المياه وشركة الكهرباء بدأت أعمال إعادة تأهيل المتنزه بما يشمل صيانة الحدائق وتجديد وتشذيب المساحات الخضراء وتقليم وزراعة الأشجار المثمرة والزينة وحراثة التربة وتأهيل الممرات وشبكات الإنارة والمرافق الخدمية ليصار إلى وضعها في خدمة الزوار.

المهندس عبد الفتاح دندشي رئيس دائرة الحدائق والنواعير بمجلس المدينة أوضح أن متنزه قلعة حماة الأثرية يمتد على مساحة 150 دونما ويقع على الضفة الغربية الشمالية لمجرى نهر العاصي قرب موقع باب النهر متوقعا إنجاز الأعمال الخدمية في موقع القلعة خلال الأيام القليلة المقبلة مع استكمال كل المرافق والتجهيزات الأخرى كألعاب الأطفال والمقاعد والمقاهي.

وقلعة حماة من أقدم القلاع التاريخية بنيت على تل تجميعي كبير كان يشكل الموقع القديم لمدينة حماة والذي أجريت فيه تنقيبات أثرية في النصف الأول من القرن العشرين تدل على أن المدينة تعود إلى الألف الخامس قبل الميلاد.

انظر ايضاً

بدء أعمال تأهيل متنزه قلعة حماة لإعادة افتتاحه أمام الزوار قريباً

تصوير: ابراهيم عجاج