تعزيل 81 كيلومتراً وشق 10 كيلومترات من الطرق الحراجية في درعا

درعا-سانا

أنهت دائرة الحراج في مديرية زراعة درعا تنفيذ الخطة الإضافية بشق عشرة كيلومترات جديدة وتعزيل 81 كيلومتراً من الطرق الحراجية ضمن مواقع مختلفة.

وذكر رئيس دائرة الحراج المهندس جميل العبد الله في تصريح لمراسل سانا اليوم أن الخطة الإضافية تم إقرارها عن طريق وزارة الزراعة بعد اندلاع حرائق كثيرة في عدد من المحافظات السورية استعصى الوصول إلى أماكنها عن طريق سيارات وصهاريج الإطفاء مبيناً أن أعمال الشق والتعزيل شملت المواقع الحراجية في تل الحارة وتل الجابية وحرفوش ووادي القصير ووادي حيط والحديقة الوطنية وغيرها.

وأضاف العبد الله إن مديرية الزراعة استنفرت كل الآليات الثقيلة ضمن دوائرها إضافة إلى آليات فرع مشاريع استصلاح الأراضي وتطوير التشجير المثمر لإنجاز الخطة بالسرعة القصوى.

وفيما يخص عملية بيع وتوزيع الغراس الحراجية بين العبد الله أن الدائرة باعت للمواطنين ضمن خطتها للموسم الحالي 1500 غرسة متنوعة ووزعت على المدارس وبعض الوحدات العسكرية مجاناً 3225 غرسة موضحاً أن أعمال التحريج الاصطناعي شملت 30 هكتاراً بموقع الزويتينة و5 هكتارات بعالقين و13 هكتاراً بتل الحارة و8 هكتارات على جوانب الطرق وبمواقع مختلفة.

وقال العبد الله إن عدد الغراس الحراجية المزروعة بالمواقع المذكورة بلغ 12280 غرسة متنوعة مؤكداً أن الغراس متوافرة في مشتل الدائرة بإزرع بنوعيات ممتازة واسعار مخفضة تصل إلى 200 ليرة للغرسة الحراجية بكيس صغير و300 للكيس الوسط و600 ليرة سورية للكيس الكبير.

انظر ايضاً

انطلاق فعاليات مهرجان صدى المحبة في دورته الثانية على مسرح دار الأسد باللاذقية

اللاذقية-سانا بدأت اليوم في دار الأسد للثقافة بمدينة اللاذقية فعاليات الدورة الثانية من مهرجان صدى …