استلام أكثر من 500 ألف كغ من التبغ بريف حمص الغربي.. والعملية مستمرة بشكل ميسر

حمص-سانا

تجاوزت كميات محصول التبغ التي استلمتها المؤسسة العامة للتبغ من المزارعين في ريف حمص الغربي لغاية تاريخه أكثر من 500 ألف كيلوغرام من أصل إجمالي الكميات المتوقع تسويقها خلال الموسم الجاري والمقدرة بنحو مليون و200 ألف كيلو غرام.

وبين المهندس أحمد محمد رئيس شعبة زراعة مرمريتا في تصريح لنشرة سانا الاقتصادية أنه يوجد مركزان لتسليم الدخان في عين التينة الغربية والحواش ونعمل مع المزارعين لتسهيل عملهم وتذليل الصعاب التي تعترضهم من لحظة تسلمهم البذار وزراعة أرضهم ولغاية تسليم المحصول لمؤسسة التبغ لافتاً إلى أن الكميات المستلمة تجاوزت 500 ألف كيلوغرام توزعت في لجنة عين التينة بأكثر من 275 ألف كيلوغرام وفي لجنة الحواش 225 ألف كيلوغرام بينما من المتوقع استلام مليون و200 ألف كيلوغرام للموسم الحالي.

وأشار محمد إلى استمرار المزارعين بتسليم محصولهم للمؤسسة بطريقة ميسرة وسهلة عبر لجان الاستلام المشكلة والتي بدأت باستلام المحصول منذ نحو شهر وبمعدل توريد يومي يبلغ 250 طرداً مبيناً أن المؤسسة مستمرة بتقديم كل أشكال الدعم للمزارعين من أدوية وأسمدة ومستلزمات تنفيذ خطة الزراعة والتسويق كالعبوات والخيش مجاناً.

من جانبه أوضح المزارع ياسين علي عيسى أنه قام بزراعة نحو تسعة دونمات من التبغ وسلم للمؤسسة 2600 كغ مبيناً أن الأسعار في هذا العام جيدة رغم وجود صعوبات في الحصول على الأسمدة وعدم توافرها.

وأشار المزارع شعبان درويش من عين التينة إلى زراعته نحو 22 دونماً من التبغ وسلم المؤسسة 8 أطنان والأسعار كانت في هذا العام مشجعة مقارنة بالأعوام السابقة مطالباً بزيادتها أيضاً مع ارتفاع كافة مستلزمات الإنتاج إضافة إلى ضرورة العمل على تأمين كامل حاجة المزارعين من الأسمدة.

صبا خيربك
نشرة سانا الاقتصادية

انظر ايضاً

أكثر من 2900 طن تقديرات إنتاج محصول التبغ في الغاب

حماة-سانا قدرت الهيئة العامة لإدارة وتطوير الغاب إنتاج محصول التبغ للموسم الزراعي الحالي بـ 2907 …