الشريط الأخباري

بدء أعمال حفر البنى التحتية لمشروع مدينة معارض السيارات في الدوير بريف دمشق- فيديو

دمشق-سانا

بدأت كوادر الشركة العامة للبناء والتعمير فرع المنطقة الجنوبية منذ عدة أيام أعمال الحفر لتجهيز البنى التحتية لمشروع مدينة معارض السيارات المقرر إنجازه في منطقة الدوير بريف دمشق بتكلفة إجمالية للمشروع نحو 5 مليارات ليرة سورية.

وخلال رصد كاميرا سانا لواقع العمل في المشروع أوضح المهندس كمال حسن مدير فرع المنطقة الجنوبية في الشركة أنه خلال فترة قصيرة منذ مطلع الأسبوع الماضي وحتى اليوم حفروا ما يقارب 40 ألف متر مكعب بالمحاور الأربعة للبنية التحتية أي بنسبة إنجاز بين 5 و7 بالمئة موضحاً أن المدة العقدية للمشروع حددت بسنة ومساحته الإجمالية 80 هكتاراً.

وبلغت قيمة التكلفة الإجمالية للمشروع نحو 5 مليارات ليرة سورية متضمنة ثلاثة عقود وفق حسن وهي “عقد حفر الطرقات بقيمة 3 مليارات و700 مليون ليرة وعقد الصرف الصحي بقيمة مليار و300 مليون ليرة وعقد شبكات المياه بقيمة 100 مليون ليرة إضافة إلى عقد الكهرباء بقيمة مليار والذي سيتم تنفيذه من قبل مؤسسة الإنشاءات العسكرية”.

وتعتبر مدينة معارض السيارات المقرر إنجازها مشروعاً حيوياً مهماً يقام بهدف تجميع معارض السيارات وتنظيم مهنة بيعها وشرائها في دمشق وريفها وتخفيف الازدحام عن مركز المدينة إضافة إلى تضمنه كازيات و”مولاً” ومطاعم وفق حسن مبيناً أن هناك أيضاً دراسة من قبل محافظة ريف دمشق لإنشاء حدائق ضمن المشروع وأن منطقة الدوير تم اختيارها للتنفيذ نظراً لقربها من المدينة.

ولفت المهندس حسن إلى أن محافظة ريف دمشق هي صاحبة المشروع وأن الشركة العامة للبناء والتعمير هي القائمة بالتنفيذ مع إشراف عدد من الشركات وفق الاختصاص المتعلق بها وهي الشركة العامة للخدمات الفنية في المحافظة والشركة العامة للصرف الصحي والشركة العامة للكهرباء والمؤسسة العامة للمياه بدمشق.

وكانت لجنة إدارة واستثمار مدينة معارض بيع السيارات في منطقة الدوير المشتركة بين محافظتي دمشق وريف دمشق فتحت باب الاكتتاب على مختلف المقاسم بالمدينة منذ الـ 19 من أيار عام 2019 علماً أن رسم الاكتتاب لكل متر مربع يبلغ 500 ليرة بينما يبلغ رسم التأمين 5 بالمئة من سعر المقسم.

مدى علوش-مها الأطرش

انظر ايضاً

99 بالمئة نسبة تنفيذ مشاريع الشركة العامة للبناء والتعمير في المنطقة الوسطى

حمص-سانا حقق فرع الشركة العامة للبناء والتعمير في المنطقة الوسطى قفزة نوعية في تنفيذ عدد …