الشريط الأخباري

موسكو وباريس وواشنطن تدعو إلى سحب الإرهابيين من إقليم قره باغ

موسكو-سانا

دعت روسيا وفرنسا والولايات المتحدة اليوم إلى سحب جميع المرتزقة والإرهابيين فوراً من إقليم ناغورني قره باغ المتنازع عليه بين أذربيجان وأرمينيا.

ووفق ما ذكر موقع روسيا اليوم رحب وزير خارجية روسيا سيرغي لافروف ونظيره الفرنسي جان إيف لودريان ونائب وزير الخارجية الأمريكي ستيفن بيغان في بيان مشترك صدر اليوم عن رؤساء وفود الدول الثلاث التي تترأس مجموعة مينسك الخاصة بتسوية نزاع قره باغ ضمن منظمة الأمن والتعاون في أوروبا باتفاق وقف إطلاق النار الذي تم التوصل إليه بين باكو ويريفان بوساطة موسكو داعين طرفي النزاع إلى الالتزام الكامل بما يترتب عليهما من مسؤوليات وفقاً للإعلان الثلاثي الصادر في التاسع من تشرين الثاني الماضي.

وشدد البيان على “أهمية الإجراءات التي تتخذها روسيا بالاتفاق مع أذربيجان وأرمينيا لضمان عدم تجدد القتال في منطقة النزاع” ودعا إلى “الانسحاب الكامل والسريع لجميع المرتزقة الأجانب من المنطقة وحث جميع الأطراف على تسريع مغادرتهم فوراً”.

وأعلنت أرمينيا في أكثر من مناسبة أن هناك أدلة قاطعة على قيام النظام التركي بتجنيد ونقل مرتزقة من سورية إلى أذربيجان فيما أكدت تقارير إعلامية قيام نظام الرئيس رجب طيب أردوغان بإرسال مئات المرتزقة من سورية للمشاركة في المعارك في إقليم قره باغ.

وحث البيان المشترك باكو ويريفان على الاستفادة من وقف الحرب للتفاوض على اتفاق سلام دائم تحت رعاية منظمة الأمن والتعاون في أوروبا.

انظر ايضاً

أميرال متقاعد: دعم أردوغان للإرهاب يهدد مصالح تركيا

أنقرة-سانا أكد الأميرال التركي المتقاعد توركار أرتورك انتهاج رئيس النظام التركي رجب أردوغان سياسات داعمة …