الشريط الأخباري

بمناسبة اليوم العالمي لذوي الإعاقة… مهرجان رياضي في صالة تشرين

دمشق-سانا

بمناسبة اليوم العالمي لذوي الإعاقة أقام الاتحاد الرياضي العام بالتعاون مع بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في سورية مهرجانا رياضيا في صالة تشرين الرياضية.

وشارك عشرات الرياضيين من أبطال الرياضات الخاصة ولاعبو المنتخب الوطني بتقديم عروض في القوة البدنية كما قدمت فرق من اتحاد الرياضة للجميع لوحات راقصة في الزومبا والايروبيك واليوغا.

وفي تصريح لـ سانا أكد نائب رئيس الاتحاد الرياضي العام عمر العاروب أن الاحتفال باليوم العالمي لذوي الإعاقة يشكل تقليدا راسخا بالنسبة للاتحاد الذي يولي هذه الشريحة اهتماما كبيرا تقديرا للدور الذي تقوم به وما تمتلكه من موهبة الابتكار والإبداع إضافة إلى زيادة الوعي لدى المجتمع بحقوق هذه الشريحة الإنسانية حتى يعمل على دمجها في المجتمع ويشعرها بالأمان والحياة الكريمة.

بدوره أوضح رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في سورية فيليب شبوري أهمية هذه المناسبة كون يوم ذوي الاعاقة هو لجميع الرياضيين والهدف من المهرجان التأكيد على دور هذه الشريحة والعمل على تقريب فكرة دمج المعوق بالمجتمع مشيرا إلى أن الرياضة لم تعد تدريبات تتعلق بالفوز أو الخسارة فقط وإنما في تحويل أشخاص من ذوي إعاقة إلى أبطال يخوضون التحدي والبطولات أيضا.

وفي نهاية المهرجان انطلقت المباراة الافتتاحية لبطولة الجمهورية بكرة السلة على الكراسي المتحركة بين منتخبي حلب وحمص علما أنها تستمر حتى السابع من الشهر الجاري ويشارك فيها ثمانية منتخبات هي حلب وحمص ودمشق وريف دمشق والقنيطرة وحماة وطرطوس واللاذقية.

هناء صقور