الشريط الأخباري

محلج الوليد بحمص يستلم أكثر من 3 آلاف طن من أقطان دير الزور

حمص-سانا

بلغت الكميات المستلمة من الأقطان المحبوبة في محلج الوليد بحمص نحو 3 آلاف و393 طنا من مزارعي دير الزور بينما تم حلج نحو 1400 طن منها منذ بدء تسويقها مطلع الشهر الماضي.

وأوضح المهندس ماهر عساف مدير محلج الوليد لنشرة سانا الاقتصادية أن المحلج يواصل عمليات استقبال الأقطان وحلجها وتوريدها إلى جهات القطاع العام والخاص وفق القوانين والأنظمة حيث نتج عن عمليات الحلج لغاية تاريخه نحو 423 طنا من الأقطان المحلوجة يتم توريدها تباعا إلى كل من شركتي الوليد للغزل بحمص وشركة غزل جبلة إضافة إلى إنتاج 677 طنا من البذور لصالح شركة سكر حمص منها لإنتاج الزيوت كما نتج عن عمليات الحلج نواتج ثانوية علفية مخصصة للثروة الحيوانية.

وأشار عساف إلى تأمين التغذية الكهربائية للمحلج بالتعاون والتنسيق مع شركة كهرباء حمص وذلك بعد إجراء أعمال التأهيل لمحطة الكهرباء والخط المغذي للمحلج وإعادة استثماره من جديد ما يسرع من الانتهاء من عمليات حلج الأقطان المستلمة للموسم الحالي وفق الخطة الموضوعة من المؤسسة العامة لحلج وتسويق الأقطان مبينا أنه تم أيضا التعاقد مع 60 من العمال بالتعاون مع نقابة عمال الحمل والعتالة بالمحافظة إضافة لوجود نحو 40 من العمال بالمحلج وفق عقود عمل سنوية.

وبلغت كمية الأقطان المحلوجة والمسوقة إلى كل من شركتي الوليد للغزل وغزل جبلة حتى تاريخه 332 طنا منذ بدء استلام وحلج وتسويق الأقطان للموسم الحالي.

تمام الحسن

نشرة سانا الاقتصادية

انظر ايضاً

محلج الوليد بحمص يستلم نحو 4 آلاف طن من أقطان دير الزور

حمص-سانا بين المهندس ماهر عساف مدير محلج الوليد بحمص أن الكميات المستلمة من الأقطان المحبوبة …